مشروعات الطرق .. «شرايين التنمية في مصر» |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

مشروعات الطرق هي إحدى العلامات البارزة ضمن خطة المشروعات القومية التي تتبناها الدولة في السنوات الأخيرة لما تمثله من شرايين للتنمية، ولذلك تعمل الدولة على إحداث نقلة نوعية في مجال إنشاء وتطوير شبكة الطرق عند مستوى الجمهورية للوصول بمستوى جودة الطرق إلى مقاييس عالمية.

اقرا ايضا .. محافظ بني سويف يشدد على إرسال تقارير المتابعة لمعدلات تنفيذ المشروعات 

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مشروعات الطرق .. شرايين التنمية في مصر"، حيث تعمل الدولة المصرية أيضا، على إنشاء الكباري والأنفاق المختلفة داخل وخارج المحافظات مما يؤثر إيجابيا على النمو الاقتصادي. 

بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت عن حجم التطور الذي شهدته شبكة الطرق والكباري والأنفاق التي تعتبر مرفقًا هامًا من مرافق البنية الأساسية للدولة. 

وحيث بلغ إجمالي أطوال شبكة الطرق المرصوفة على مستوى الجمهورية 101.5 ألف كم عام 2020، كما بلغ إجمالي أعداد الكباري على مستوى الجمهورية 39619 كوبري بينهم 3935 كوبري للمشاة بنسبة 9.9%. 

وتعمل مشروعات الطرق على تسيير حركة النقل وخفض معدلات الحوادث وسيولة حركة المرور وتشجيع الاستثمار في مجالات الأنشطة المختلفة على مستوى الجمهورية.