محافظ مطروح يثمن دور مجلس أمناء المحافظة للنهوض بالعملية التعليمية 

محافظ مطروح مع مجلس أمناء المحافظة
محافظ مطروح مع مجلس أمناء المحافظة


أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على دور مجلس أمناء التربية والتعليم بمطروح والمشاركة في متابعة الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الترببة والتعليم والتوافق الدائم والمستمر بهدف تحسين وجودة التعليم لأبناء مطروح، مع عقد لقاء دورى للتشاور ومناقشة كافة الموضوعات الخاصة بالتعليم والوصول الى أنسب الحلول. 


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمجلس أمناء المحافظة بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وعاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم  والدكتورة سليمة عبد الرحيم رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة ورؤساء الامناء بمراكز المحافظة وقيادات مديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضا|محافظ مطروح يتفقد مدرسة تحفيظ القرآن بعد تطويرها 

وأشار المحافظ  الى جهود المحافظة هذا العام مع دخول ١٤ مدرسة جديدة  و٣ مدارس تعليم مجتمعى، وصيانة ورفع كفاءة عدد ٤٠ مدرسة ،مع استحداث تخصصات جديدة ومتميزة في التعليم الفنى كمدرسة المراعى وتنمية الثروة الحيوانية، ومدرسة للمنسوجات و الصوف ،ومكافحة آفات النخيل والزيتون،وتطوير قسم البترول ،وجارى الموافقة على مدرسة لتحلية مياه البحر والآبار،كذلك حصول مطروح على مراكز متقدمة واعتماد ٧ مدارس ضمان جودة.

كذلك حرص المحافظة على توفير مزيد من المعلمين مع تصديق محافظ مطروح على التجديد السنوى لعدد ٣٠٨ معلم لسد العجز،كما تم توفير ٧٠ منحة  دراسية بالجامعات لابناء مطروح هذا العام
كما تم بحث عدد من المطالب والاحتياجات الخاصة بتيسير العملية التعليمة منها متابعة تنفيذ واستكمال عدد من المدارس بمدن المحافظة.

وأطمئن المحافظ  من مجلس الأمناء على متابعة تسليم الكتب لجميع الطلاب غير القادرين بجميع المدن   بالتوازى مع حصر جميع الطلاب غير القادرين. 
مشيرا الى أنه جارى العمل على تقليل الكثافات بالمدارس مع دراسة اقامة مجمع تعليمى بمنطقة الريفية واستغلال مساحة المدرسة الثانوية العسكرية مستقبلا في اقامة مجمع تعليمى،كذلك العمل على تقليل الكثافات بعدد من المدارس خاصة بقري البنجر ومدينة الحمام والضبعة، بالاضافة إلى دراسة إقامة مبنى جديد للادارة التعليمية بالحمام،ومراجعة سكن المعلمين بمدينة السلوم لتحقيق الاستقرار لهم.
و قدم مجلس الامناء الشكر لجهود المحافظ  في دعم العملية التعليمية وكذلك لمديرية التربية والتعليم ولجهود رجال الاعمال والخير في التكفل بالمصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين على مستوى عدد من مراكز ومدن المحافظة مع التأكيد على تواصل جهود المجلس ومشاركته المجتمعية في الإرتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة.