منها الشاي الأخضر.. 5 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر وجبة الفطار من أهم الوجبات اليومية لتغذية الجسم ومنحه الطاقة والحيوية، لكن أغلب الناس يتجاهلون هذه الوجبة ربما لضيق لوقت والانشغال بالعمل، كما تعتبر وجبة مليئة بالعناصر الغذائية، وتساعدك على البقاء ممتلئا لفترة أطول، وبالتالي تسهم في فقدان الوزن والتخلص من الدهون، وذلك حسب ما ذكر موقع "تايمز ناو نيوز".

فهناك بعض العناصر البسيطة مع وجبة الفطور يحولها أيضا من وجبة مفيدة إلى وجبة مفيدة وحارقة للدهون في آن واحد.

وتقول الدكتورة لورين ماناكير خبيرة التغذية الأمريكية، أن هناك 5 مشروبات يمكن تضمينها إلى وجبة الفطور تضمن الحصول على فائدة مع حرق أكبر كمية ممكنه من الدهون وتخفيض الوزن، وذلك حسب ما ذكرت المجلة المتخصصة بالصحة والغذاء الأمريكية.


_ ومن هذه المشروبات منها شراب الماء والليمون، فهو هو المشروب الوحيد الخالي من السعرات الحرارية الأساسية، ولكن إذا كانت هناك حاجة إلى إضافة القليل من النكهة، فإن نقع الماء ببعض الفاكهة أو الأعشاب يمكن أن يجعل هذا المشروب المرطب أكثر رغبة للإنسان، كما يساعد الماء بالليمون في تعزيز فقدان الوزن عن طريق تعزيز شعور الشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بالإنسان.


_ يمكن أن يقلل مخفوق البروتين من الشهية ويزيد من الشعور بالشبع، وهما عاملان يمكن أن يساعدا في إنقاص الوزن، فهو منخفض السكر، يمكن أن يساعد في دعم أهداف الإنسان بإنقاص الوزن عن طريق إبعاد الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنه بعد الإفطار.


_  يطلق على شرب الشاي الأخضر، بالمشروب "المعجزة"، لأنه يساعد في الوقاية من مرض السكري، وتحسين صحة الدماغ والقلب، وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولكنه يمكن أن يساعد أيضا في إنقاص الوزن وفي عملية التحكم في الوزن، فهو يحتوي على مركب يدعم حرق الدهون ويمنع تكوين خلايا دهنية جديدة مما يجعله مشروب إفطار ممتاز لإنقاص الوزن.

_ تعد القهوة من المشروبات التي يمكن تناولها على الإفطار، حيث أن الجميع تقريبا يعتبر قهوة الصباح من الأساسيات لتدعيم النشاط، فهي تحتوي على مادة الكافيين، وهو منبه يمكن أن يدعم تكسير الدهون في الجسم، لكن هذا الشرط يكون صحيحا طالما أن القهوة غير مضاف إليها أي نوع من الكريمة أو السكر أو أي مكونات أخرى يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية، ولكنها مشروب يساعد على فقدان الوزن.


_ يعتبر عصير البرتقال الطبيعي مشروب رائعا لإنقاص الوزن لأنه لا يحتوي على سكريات مضافة ويأتي مع العديد من الفيتامينات المهمة، كما أنه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.

اقرأ أيضا| جددي سفرتك .. وصفة صينية الخضار بالكريمة