ماهي طرق الاستثمار في البورصة وإدارة المحافظ الاستثمارية ؟

البورصة
البورصة

ماهي طرق الاستثمار في البورصة وإدارة المحافظ الاستثمارية

الاستثمار في البورصة، إذا كنت ترغب في أن تكون شريك لرجل أعمال كبير أو إذا كنت ترغب في ادخار أموالك والاستفادة منها وزيادتها فما عليك إلا استثمار أموالك في البورصة المصرية وهي عبارة عن سوق لكي تسع وتشتري الأوراق المالية على هيئة أسهم أو سندات أو وثائق صناديق الاستثمار وغيرها وفي هذا المقال سنتحدث عن الاستثمار في البورصة بشيء من التفصيل.

ما هو الاستثمار في البورصة؟

الاستثمار في البورصة ما هو إلا الاستثمار وادخار الأموال في عدد من الأسهم في صورة تدريجية وذلك بأن يقوم الفرد المستثمر بدفع مبلغا معينا من المال على فترات زمنية محددة

 وقد أكدت الدراسات أن مؤشر البورصة تصل عوائدها في السنة في المتوسط بنسبة تصل حوالي 15% أو 16%، كما أكدوا أن أرباح الاستثمار بهذه الطريقة تحقق ما يحققه الأوعية الإدارية من أرباح على المدى الطويل.

 كما تفعل الودائع البنكية أو حتى حسابات التوفير والفرق بينهما هو عامل المخاطرة فقط، ونعرض لكم مثال على ما نقول فقد أكد محلل مالي في أحد البنوك الاستثمارية أنه إذا قام شخص باستثمار 250 جنيها على سبيل المثال في عدد من الأسهم بالبورصة فعلى مدار 20 عام يصل إجمالي المبلغ المظهر إلى 190 ألف إذا كان عايد مؤشر البورصة يبلع 10% سنويا

أفضل طرق الاستثمار بالبورصة

التداول الاجتماعي ومحاكاة ومواكبة المتداولين الناجحين: لا يهم إن كنت تقلد أحد المستثمرين الذين حققوا ارباح ونتائج مبهرة ولكن الأهم هو اتباع طرقهم في الوصول لذلك فعليك الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم واول طريقة هي طريقة التداول الاجتماعي وهو ما تفعله عدد من منصات التداول حيث توفر الفرص للسير على الطرق والنظم التي قاموا بها الخبراء المتداولين في البورصة لتستفيد بخبراتهم والوصول للأرباح الكبيرة.

1- التداول اليومي

وهو طريقة تقوم على شراء وبيع أداة مالية وهي عبارة عن سبعة أو سهم أو عملة، تتمكن من القيام بذلك في أي سوق ولكن الافضل هي البورصة، ويمكن لمن يقومون بهذه الطريقة أن يستفيدوا من استراتيجية التداول القصيرة للفوز بالأرباح.

2- المضاربات السريعة

هي أحد الطرق أو الاستراتيجيات للتداول اليومي حيث يعمل المستثمرون بالانتفاخ من التغييرات الصغيرة في السعر يوميا، من خلال فتح وقفل مئات من عمليات التداول يوميا وهي ترقب التغيرات والتقلبات البسيطة في السعر وهناك من يهتم بالأقليات الكبيرة.

3- صناديق المؤشرات ETFs

وهي صناديق للاستثمار حيث يقوم الصندوق الاستثماري بتعقب حركة المؤشر بشكل تلقائي ويستند هذا المؤشر على عدد من الشركات وتقوم فكرة تداول الصناديق متداول الأسهم تماما ولكن المميز بها أنها تضم عدد متنوع من الأسهم وبالتالي تقلل من فرص الخسارة.

4- التداول في نوع معين من أنواع الأسهم

حيث يقوم المستثمر بتداول الأسهم الخاصة بالشركات يستطيع المستثمر تحقيق الأرباح من هذا الأسهم بصورة كبيرة على المدى البعيد:

  • منصات التداول الالكتروني
  • تطبيقات الموبايل الخاصة بالبورصة
  • بطاقات الهدايا المكونة من الأسهم

 

 

ماهي المفكرة الاقتصادية

المفكرة الاقتصادية هي عبارة عن وسيلة تقويم للأحداث الروتينية الخاصة بالأموال التي تحدث تأثير على سوق الأموال على مستوى العالم وهذا المصطلح يتم ذكره كثيرا بين المضاربين وقد لا يدركه أخريين، فهي تعتبر المرآة العاكسة للأحداث المالية تبعا لأيام التداول ويوضع كل شيء في جدول يضم التصريحات والمعلومات الخاصة بكل دولة

كيفية ادارة المحافظ الاستثمارية؟

نحن نقوم من خلال موقع اتحاد المستثمرين العرب بالعمل على اختيار الخبير المالي المناسب لك ليوجهك إلى الطريق الصحيح في إدارة محفظتك الاستثمارية بالنيابة عنك.

ادارة المحافظ الاستثمارية عامل مهم لكل مستثمر  في متابعة السجل المالي أثناء التداول في سوق الفوركس فهي الحل الأمثل لك.

يجب على المستثمر مراقبة محفظته الاستثمارية ومتابعة العوائد تبعا لكل مجموعة من الشركات كلا تبعا ما تنتمي إليه من قطاع معين يقوم المستثمر بالمقارنة بين عوائد المحفظة عوائد المؤشر الخاص بهذا القطاع، ومن بعدها يعين متوسط العائد للمحفطة الاستثمارية ككل.

في حالة إذا كان يمتلك وحدات استثمارية لدى صندوق استثماري، في هذا الحالة فإن الشركة الاستثمارية هي التي تقوم بإعداد تقرير خاص بعوائد الصندوق الاستثماري.

أفضل صناديق الاستثمار في السعودية

لاختيار أفضل صناديق الاستثمار كل ماعليك هو اختيار وسيط مضمون في سوق التداول لكي تتعلم اختيار افضل الصناديق الاستثمارية المربحة والتي تستطيع من خلالها ربح المال بشكل كبير خلال وقت قصير.

سنتعرف على افضل صناديق الاستثمار في السعودية وهي كالتالي:

  • صندوق الرياض للأسهم الأمريكية
  •  
  • صندوق الجزيرة للأسهم العالمية
  • صندوق الجزيرة للأسهم الأوروبية
  • صندوق الجزيرة كابيتال
  • صندوق شركة فالكون للأسهم السعودية
  • صندوق الأهلي كابيتال
  • صندوق الراجحي للأسهم
  • صندوق أصول و بخيت للمتاجرة

 أفضل صناديق الاستثمار في مصر

  • صندوق بنك الزراعي المصري يصل العائد السنوي إلى 8.05
  • صندوق بنك الكويت الوطني يصل العائد السنوي له إلى 6.09
  • صندوق بنك التجاري الدولي والعائد 5.96
  • بنك مصر
  • البنك الأهلي
  • بنك الاستثمار العربي
  • بنك كريدي اجريكول

 

لماذا تشترك من خلال اتحاد المستثمرين العرب في شركات فوركس؟

يقدم اتحاد المستثمرين العرب خدمات للمستثمرين مثل خدمة إشارات التداول وتوصيل التوصيات لهم من خلال الهواتف الذكية بصورة مجانية تماما لكل المستثمرين في الأسواق المالية العربية والعالمية أيا يكن في توقيت معين طوال اليوم من خلال الرسائل القصيرة أو الواتساب او حتى البريد الالكتروني

 وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول الاستثمار في البورصة نتمنى أن نكون يكون نال إعجابكم.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي