«التموين» تحدد خطوات التظلم لصرف الدعم للبطاقة المتوقفة.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تستقبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال مديرياتها التموينية على مستوى الجمهورية، تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المتوقفة، أو التي تم حذف أحد المستفيدين بها دون أسباب، على أن يتم التقدم بالأوراق والمستندات التي تؤكد حق المواطن في الدعم ، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

محمد سعد يعرض مسرحية «اللمبى فى الجاهلية» بموسم الرياض

حيث أكد فى وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار تلقي تظلمات المواطنين بشأن البطاقات التموينية من خلال مديريات التموين على مستوى الجمهورية، وهي الشكاوى المتعلقة بحذف أفراد من البطاقة التموينية دون سبب ، أو إيقاف صرف الدعم عن بطاقة تموينية لمستحقين للدعم دون سبب.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لأصحاب البطاقات التموينية ،المتوقفة عن صرف سلع المقررات الشهرية، أو التي تعرضت لحذف بعض أفرادها دون انطباق عليهم معايير لجنة العدالة الاجتماعية خلال  عمليات تنقية البطاقات من غير المستحقين التي  تمت في وقتا سابق، التقدم بطلب إلى مديرية التموين لإعادة فتح التظلم مجددا ،وذلك من خلال مديرياتها التموينية على مستوى الجمهورية.

 

وتشترط وزارة التموين، لموافقة المديريات التموينية على فتح التظلم من جديد ،ان يكون صاحب البطاقة من المستحقين للدعم فعليا ،ويمتلك من المستندات ما يفيد بذلك .

 

ونقدم لكم  خطوات التقدم بتظلم لتفعيل صرف الدعم للبطاقة المتوقفة أو عودة المحذوفين إليها: 

 

1- التقدم إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها البطاقة التموينية بطلب إعادة فتح التظلم .

 

2- إرفاق بالطلب صورة بطاقة التموين،صورة بطاقة الرقم القومي،صورة من جواب الكهرباء ، أو المرور ،أو شركة المحمول حسب سبب الاستبعاد.

 

3- تقوم مديرية التموين بمراجعة التظلم, ومقارنة البيانات الواردة إليها مع سجلات التظلمات، التي تم إرسالها إلى إدارة البطاقات بالديوان العام من قبل على (سي دي).

 

4- في حالة تأكد مديرية التموين أن صاحب البطاقة سبق له التظلم بالفعل ،تقوم بإعداد التماس إلى وزير التموين بشأن تظلم صاحب البطاقة.

 

5- بعد موافقة الوزير على الالتماس يتم تحويل الموضوع الى إدارة البطاقات.

 

6- يتم إعادة بحث التظلم وفي حالة صحة البيانات المقدمة يتم الموافقة على استرجاع دعم السلع للبطاقة .

 

7- تقوم وزارة التموين بمخاطبة معلومات الإنتاج الحربي لعودة البطاقة على قوائم الصرف.

 

8- يتم إبلاغ شركة تكنولوجيا المعلومات لإعادة ادراج البطاقة ضمن قوائم الصرف السلعي مرة أخرى.

  

Advertisements