لعشاق الفتة.. طريقة تحضير فتّة الباذنجان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر فتة الباذنجان من أشهر الوجبات المفضلة لدي الكثير من الاشخاص نظرا لمذاقها الفريد وسهولة تحضيرها التي لا تحتاج إلى جهد واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لتحضير فتة الباذنجان بكل سهولة.

المقادير والمكونات :
الباذنجان : 1 كيلو 
صنوبر : كوب
دبس الرمان : نصف كوب
صلصة طماطم : كوب ونصف
زيت الزيتون : حسب الرغبة
ملح : ملعقة صغيرة
الزبدة : 2 ملعقة صغيرة
الزيت النباتي : 2 ملعقة صغيرة
زبادي : 4 اكواب
الثوم : 10 فصوص
الطحينة: 2 ملعقة كبيرة
بهار : 2 ملعقة صغيرة حار
النعناع : ملعقة صغيرة جاف
الخبز العربي : 4 أرغفة مقطّع إلى قطع صغيرة
بقدونس : حسب الرغبة ومفروم للتزيين
الرمان : حبات للتزيين

طريقة التحضير:
تُغسل حبّات الباذنجان، فتقطّع إلى قطع صغيرة، وتوضع في المصفاة لتسعين دقيقة، حتى تخرج السوائل منها، ثم توزّع قطع الخبز في صينيّة؛ تصبّ ملعقة من الزيت عليها، مع التقليب جيداً. ثمّ، تطهى في الفرن الساخن، على حرارة 160 درجة مئويّة، حتى يتحوّل لونها إلى الذهبي.

وبعدها يُسخّن الكمّ الباقي من زيت الزيتون في مقلاة، وذلك على حرارة متوسّطة، فتوزّع قطع الباذنجان، بعد تجفيفها، في المقلاة، وتقلى، ثم يُضاف كل من دبس الرمّان إلى مقلاة الباذنجان، وصلصة البندورة، مع الإبقاء على الباذنجان على النار، حتّى ملاحظة أن الصلصة أمست سميكة القوام، ثم يُقلى الصنوبر في مقلاة، مضافة الزبدة إليها، وذلك حتّى يتحوّل لون المكسّرات إلى الذهبي.

وبعدها يخلط الزبادي والطحينة والثوم، في طبق جانبي، ثم توزّع قطع الباذنجان والصلصة في طبق التقديم، يعلوها خليط الزبادي، والخبز ثم ينثر الملح والفلفل الحارّ والنعناع الجافّ ويزيّن الطبق بالبقدونس والرمّان والصنوبر ويقدم.

اقرأ أيضا| طريقة عمل المكرونة باللانشون