الأرصاد: سحب وأمطار خلال الساعات القادمة

سحب ممطره ونزول علوى بارد و سقوط أمطار خلال ساعات
سحب ممطره ونزول علوى بارد و سقوط أمطار خلال ساعات

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه وفقاً لخرائط الأرصاد تظهر سحب ممطرة على شمال شرق ليبيا في مقدمة المنخفض المتواجد أمام السواحل التونسية وتتقدم الان للدخول إلى شمال غرب مصر باتجاه السلوم بغرب محافظة مطروح ومن المتوقع سقوط امطار على السلوم خلال الساعات القادمة .

 

وتظهر حالة مزدوجة من السحب المدارية الرطبة  ونزول علوى بارد على شكل منخفض تحيط به المرتفعات من جميع الجهات ومستمر لعدة أيام .

 

 وأضاف الخبراء أنه مازالت الحالة تشمل كل شمال البلاد حتى شمال الصعيد والوادى الجديد . 

 

واكد الخبراء أن حالة الطقس المتوقعة لمدة 72 ساعه قادمة من المتوقع أن يكون معتدل على السواحل الشمالية معتدل الى مائل للحرارة نسبيا على مدن الوجة البحري و القاهرة حتى شمال و وسط الصعيد ، يكون مائل للحرارة جنوبا نهارا.

 

بينما الطقس لطيف فى أول الليل يميل للبرودة فى آخره على اغلب الانحاء ، يكون بارد الى شديد البرودة على مرتفعات جنوب سيناء.

 

يستمر تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد وصولا لمناطق من شمال الصعيد ، قد يصاحبها تساقط خفيف و متفرق للامطار على مناطق محدودة من المدن الساحلية و شمال الدلتا و مدن القناة 

الرياح تكون معتدلة الى نشطة اجمالاً ، يزداد نشاطها عند خليج السويس و العقبة.

 

تتشكل الشبورة فى ساعات الليل المتأخرة و الصباح الباكر على مناطق محدودة من شمال البلاد ، قد تكون كثيفة و تصل لحد الضباب احيانا على أجزاء من وسط سيناء .

 

الأرصاد الجوية: طقس معتدل غداً على أغلب الأنحاء.. وأمطار بالسواحل الشمالية

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي