«خريجي الأزهر بالبحيرة» يشارك في احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك فرع خريجي الأزهر بالبحيرة في الاحتفالية التى أقامتها مكتبة مصر العامة بكفر الدوار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حضر الاحتفالية لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمركز كفر الدوار وبعض الشخصيات العامة.

بدأت الندوة بكلمة من خالد الزقم  نائب رئيس  الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار هنأ فيها الحضور والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف. 

ثم كلمة  الدكتور عماد مرزوق أستاذ الدرسات الإسلامية بكلية الأداب جامعة المنوفية حيث أشاد فيها بجهود المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف وإسهاماتها الملحوظة في تصويب الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة ومنها من يدعي تحريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. وذكر في كلمته أن ميلاد رسول الله صلي الله عليه وسلم مازال ميلادا للإنسان الكامل.


وأوضح مرزوق، أن رسول الله جاء والعالم يموج بالفساد والسلوكيات الخاطئة لكن الله تعالي فضله فقد جاء من نكاح صحيح ولم يصبه من سفاح الجاهلية شيئا وقد قال عن نفسه ( انا خيار من خيار من خيار ) وقد آواه الله وتكفل برعايته منذ ولادته فقال تعالي ( ألم يجدك يتيما فاوي ).

 
وذكر أن الاحتفال بميلاده هو تعظيم واحتفاء بالجانب النبوي وعنوان محبته التي هي ركن من أركان الإيمان، موضحا أن فضل الأيام بفضل ما تشتمل عليه من أحداث عظام ولاشك أن ميلاد المصطفى من أعظم الأحداث فالاحتفال بميلاده جائز شرعا وهو من سبل إظهار المحبة لرسول الله .

وفى كلتمة أكد فضيلة الشيخ أشرف عبد الحفيظ عضو فرع المنظمة بالبحيرة، أن ميلاد رسول الله ميلاد للأمة كلها وهذه الذكرى العطرة تذكرنا بأخلاق النبي صلي الله عليه وسلم ومدى حاجتنا إليها من أجل أن تتوحد كلمتنا وتنطلق مساعينا نحو البناء والعمران.


وشدد فضيلته أننا إذا تعاملنا فيما بيننا بتلك الأخلاق النبوية فلن يكون بيننا جائع أو فقير أو محتاج ولن يكون بيننا صراعات وسيكون المصريون على قلب رجل واحد فلقد أوصانا الرسول بحسن المعاملة فيما بيننا للفرق بين جنس وجنس أو لون ولون أو دين ودين.


وأوضح فضيلته أن الهدف الأسمى من رسالة سيدنا محمد هو نشر الأخلاق الحميدة ومن أهمها خلق الرحمة فقد كان مولده رحمة للعالمين وبركة على الإنسانية كلها.


وأكد فضيلته على أن أفضل احتفال بميلاد رسول الله يكون بالتخلق بأخلاقه والحرص على إتباع سنته وعدم مخالفتها ونكون حريصين على معرفة قدره صلي الله عليه وسلم وعلو منزلته عند الله، واختتمت الاحتفالية  بفاصل من الأناشيد الدينية والمنشدة الصغيرة رحمة أيمن. 
 

اقرأ أيضا:  «تعليم قنا» تعقد لقاءات توعية مع أولياء الأمور للتصدي للشائعات