عرين الأهلى فى خطر

محمد الشناوي
محمد الشناوي

حالة من القلق تسيطر على الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى بسبب استمرار غياب العملاق الشناوى حارس العرين الاحمر مع انطلاق مباريات الدورى الذى يبحث الفريق فيه عن استعادة لقبه وعلمت أن احد اعضاء الجهاز الفنى استعلم او استفسر عن مدى امكانية الاستعانه بالشناوى او اقرب موعد لعودة العملاق فقوبل استفساره بتحذير من الجهاز الطبى الذى اكد ان الشناوى بعيد عن المشاركة فى مواجهتى الاسماعيلى والبنك الاهلى ومن الصعب خوضه مباراة القمة مع الزمالك فى الاسبوع الثالث للدورى .

واكدت مصادر ان هناك برنامجا موضوعا للشناوى لعودته بكامل قوته يحتاج خلاله من اسبوعين إلى ثلاثة حتى يستعيد فورمته وجاهزيته بعد اصابته فى العضلة الخلفية التى تفاقمت خلال مشاركته الأخيرة مع المنتخب فى مواجهة ليبيا بتصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2022 .

ووضع الجهاز الطبى فى النادى الاهلى برنامجا علاجيا لتجهيزه بشكل كبير، ليقف على قدميه بثبات مع بداية الموسم الجديد ويرفض الجهاز الطبى استعجال عودة اللاعب خوفا من تجدد الإصابة خاصة انها فى مكان يحتاج إلى تجهيز جيد واستشفاء تام .

وهناك حالة من القلق على حراسة مرمى الاهلى الذى يشعر الاهلاوية انه فى خطر بغياب الشناوى ووجود على لطفى الذى مازال يحتاج إلى وقت من أجل استعادة فورمته بعد « ركنة « طويلة، وابتعاد عن المشاركة فى المباريات لفترات طويلة خاصة ان الفريق استقبل هدفين فى آخر مباراتين امام فريق متواضع مثل الحرس الوطنى الذى احرز فى الذهاب والعودة ومع ذلك لم يظهر لطفى بشكل سيئ خلال المواجهتين ولكن بالطبع يحتاج مزيدا من الوقت .

ومنذ إصابة الشناوى تعالت اصوات العتاب للجنة الكرة والتعاقدات بسبب عدم التعاقد مع حارس جديد رغم ملاحظة ضرورة ذلك من الموسم الماضى خاصة انه لايوجد حارس بديل بقيمة وقوة الشناوى او حتى يقترب من مستواه فى ظل استهلاكه الدائم وارهاقه بين الاهلى والمنتخبات  وهناك مطالب بضرورة البحث عن الصفقة البديلة فى الشتاء القادم والتعاقد مع حارس سوبر .

على صعيد آخر، يختتم الفريق غداً الثلاثاء بقيادة موسيمانى استعداده لمواجهة الدراويش المقرر اقامتها الأربعاء المقبل فى برج العرب فى افتتاح مبارياته بالدورى الممتاز ، وذاكر الجنوب أفريقى المنافس جيدا واعلن جاهزيته له وحفظ لاعبيه طريقة المواجهة وطالبهم بقص شريط الدورى بفوز كبير يرضى جماهيرهم ويحفزهم فى بداية المشوار وينذر المنافسين .

كما غادر المستشفى صباح اليوم الإثنين وليد سليمان بعد الاطمئنان على استقرار حالته الصحية بعد الإصابة التى تعرض لها بمباراة الحرس الوطني.. ومن جانبه، قال د. أحمد أبو عبلة طبيب الفريق إن الفحوصات الطبية التى خضع لها اللاعب أثبتت إصابته بارتجاج خفيف فى المخ؛ نتيجة الكدمة التى تعرض لها خلال المباراة  واشار إلى انه تم التأكد من سلامته وعدم معاناته من أى آثار للإصابة التى تعرض لها ، على أن يخضع لاختبار طبى آخر  بعد غدا يتحدد فى ضوئه موعد انتظامه فى التدريبات الجماعية للفريق.