حماية المستهلك: حملات رقابية لمواجهة ارتفاع الأسعار والغش التجاري

أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد جهاز حماية المستهلك أنه يعمل على ضبط الأسواق، والتصدي لارتفاع الأسعار، ومحاربة كافة وسائل غش وخداع المستهلك، حيث يقوم  بالتوعية لكل من المستهلك والتاجر للتعريف بالحقوق والواجبات لكلا الطرفين.


ويشن حماية المستهلك حملات رقابية موسعة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال الأفرع الإقليمية له، بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف صون حقوق المستهلك، وضبط الأسواق وحماية المستهلكين، حيث تشن أفرع الجهاز الإقليمية يوميا حملات مكثفة  على الأسواق، بالاشتراك مع مديريات التموين، ومباحث التموين، ومديريات الصحة، وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، لضبط حالة الغش التجاري وإحالة مرتكبيها إلى جهات التحقيق.


وأكد أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز لن يدخر جهدا في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها حماية وصون حقوق المستهلك، مشيرا إلى أن المواطن دائما هو محور اهتمام القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة.


وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال تصريحات صحفية: "نعمل على ضبط المخالفين قبل ترويج السلع للأسواق وإضرارهم بصحة وسلامة المستهلكين".


وطالب الجهاز المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة من شأنها الإضرار بالمستهلك، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


ويتلقى الجهاز شكاوي المواطنين المتعلقة بالغش التجاري، وبيع السلع بأسعار أعلى من المعلن عنها، بأحد الوسائل التالية:

1- الاتصال بالخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك (19588) من  أي خط أرضي (الخط الساخن يغطي القاهرة الكبرى – الإسكندرية).
2- إرسال شكواك من خلال الفاكس على رقم 0233030170.
3- التوجه لأقرب مكتب بريد لملء استمارة شكوى مجانية.
4-التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.
5-عن طريق واتس آب على رقم 9999-7777-015
6- تطبيق المحمول على جوجل ستور وأبل ستور.
7-بريد الجهاز الإلكتروني [email protected]

ويجب إرفاق صورة من فاتورة الشراء عند تقديم الشكوى أو إرسال صورة الفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى، مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى (في حالة استيفاء البيانات).

اقرأ أيضا|

حماية المستهلك : «الأوفر برايس» تهرب ضريبي .. وتضر بالإقتصاد القومي