نصائح لمطبخك | لا تتخلص من"الحليب الفاسد" بعد آلان

الحليب الفاسد
الحليب الفاسد

الحليب الفاسد هو نتيجة النمو المفرط للبكتيريا التي تضر بجودة ونكهة وملمس الحليب، منذ أواخر القرن التاسع عشر، يتم بسترة الغالبية العظمى من الحليب المنتج تجاريًا، حيث تقتل عملية البسترة العديد من سلالات البكتيريا الأكثر ضررًا المعروف أنها تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء ، بما في ذلك الإشريكية القولونية ، والليستيريا ، والسالمونيلا .

هل يصح شرب عصير الفاكهة والحليب معا؟

ومع ذلك ، فإن البسترة لا تقضي على جميع أنواع البكتيريا، بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد فتح علبة الحليب ، فإنها تتعرض لبكتيريا إضافية من البيئة، بمرور الوقت ، يمكن لهذه المجتمعات البكتيرية الصغيرة أن تتكاثر وتتسبب في النهاية في فساد الحليب.

1- لا تتخلص من الحليب الفاسد بعد ذلك

بفضل البكتيريا البائسة التي نتشارك معها نظامنا البيئي ، يقع معظم طعامنا فريسة للتلف، يعد الحليب أحد هذه الأطعمة التي يسهل تأثرها بالبكتيريا ، وعلى الرغم من أن الحليب لا يفسد ، إلا أنه لا يشير إلى زواله عن بعد. 

على عكس الأطعمة الأخرى مثل الخضار أو الفاكهة ، يمكن استخدام الحليب الفاسد بطرق أخرى ، مما يجعله مفيدًا مثل الحليب الطازج تقريبًا، لذلك تمشيا مع القول ، "لا فائدة من البكاء على اللبن المسكوب" .

 

دعونا نلقي نظرة على بعض الاستخدامات المثيرة للحليب الفاسد لذلك نقدم لكم، بعض الاستخدامات ومنها:

1- تتبيلة السلطة

- جرب هذا في المرة القادمة التي ينتهي فيها الحليب بالتلف، بدلاً من استخدام الكريما الحامضة لتتبيل سلطتك ، استخدم الحليب الفاسد، تذكر أن تدهن سلطتك بالحليب غير المبستر ولا تستخدم الحليب المبستر أبدًا.

2- الحدائق :

إليك استخدام جيد غير غذائي لحليبك الفاسد، يمكنك استخدامه لتزويد نباتاتك بجرعة إضافية من الكالسيوم ، وهو مفيد لجدران الخلايا ويساعد في النمو، أضف القليل من الماء إلى الحليب ، واسكبه على أصص النباتات أو أسِرَّة الحديقة.

3 - الجبن 

قد لا يعرف معظم الناس هذا ، لكن الجبن يصنع من اللبن الرائب، لذلك يمكنك استخدام الحليب الرائب بشكل جيد وصنع الجبن الخاص بك، ما عليك سوى اتباع أي وصفة بسيطة للجبن محلية الصنع ، وفويلا ، لقد وفرت على نفسك بعض النقود والدولارات الكبيرة من خلال عدم شراء الجبن التجاري.

4 - الخبز

تتطلب العديد من الحلويات مثل الفطائر والكعك والفطائر استخدام اللبن الرائب، وماذا يشبه طعم الحليب الفاسد؟ لقد خمنت ذلك ، طعمها لاذع، إذن ما هي أفضل طريقة لاستخدام الحليب الفاسد من تحضير كعكة لذيذة أو وصفة وافل، بمجرد طهيها ، تختفي الحموضة ، ولن تدرك حتى أنك استخدمت الحليب الفاسد.

6- طعام الحيوانات الاليفة 

في حين أن طعم اللبن الرائب قد يجعلنا نذبل ، فإن الشيء نفسه لا ينطبق على حيواناتنا الأليفة، يمكنك استخدامه كغذاء للحيوانات الأليفة ، إما بمفرده أو كمادة مضافة لأطعمة أخرى مثل البسكويت، سيضيف الحليب أيضًا كمية إضافية من البروتين والكالسيوم.

7 - قناع الوجه

إليك طريقة ممتعة أخرى لاستخدام الحليب الفاسد الذي لا يحتوي على طعام، يستخدم اللبن الرائب بشكل شائع لصنع أقنعة الوجه ، لأنه مفيد للبشرة، ببساطة ضعي اللبن الرائب على وجهك واتركيه، قد لا ينبعث منه أكثر الروائح عطرة ، لكن حمض اللاكتيك يمنح بشرتك دفعة صحية.

8 - لا ترمي الماء كنفايات

إذا شعرت أيضًا أن ماء الحليب هذا عديم الفائدة ، فأنت مخطئ لأنه يحتوي على العديد من الفوائد لصحتك.

وعند يقترب فصل الشتاء ، تسوء مشاكل تناول الأشياء ، يفسد الحليب من قبل الجميع، يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة حتى تبرد ، ولكن بسبب الحرارة الزائدة ، يفسد الحليب وينفجر،  بدلاً من التخلص من الحليب الفاسد ، يقوم الناس بإخراج الجبن، في الوقت نفسه ، أثناء رمي الجبن ، يتم أيضًا التخلص من ماء الحليب، لكن دعنا نخبرك أن هذه المياه مفيدة جدًا أيضًا لجسمك.