للرجال.. طرق بسيطة لعلاج قشرة الشعر بالمنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قشرة الشعر من أكثر الأشياء إحراجا وهي شائعة لدى الرجال، وإذا تم علاجها بالشكل الصحيح وفي الوقت المناسب فإنه يمكن التخلص منها بسهولة، وإذا لم يتم علاجها فإنها قد تكون إحدى الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر .

علاج قشرو الشعر عند الرجال

اتباع نظام غذائي صحي 

النظام الغذائي الصحي هام من أجل صحة فروة الرأس والشعر، ولذلك فإن تناول النظام الغذائي الذي يحتوي على البروتين و الفيتامينات والمعادن والخضراوت الورقية والفواكه الطازجة والأسماك والحبوب و المكسرات الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.

الحفاظ على نظافة الشعر 

غسل الشعر وفروة الرأس باستمرار باستخدام منظف أعشاب مهم لصحة فروة الرأس، وكذلك فإنه يجب الحرص على أن تكون فرشاه الشعر و منشفة الشعر نظيفة وخالية من أي عدوى.

تجنب استخدام المواد الكميائية على فروة الرأس 

استخدام المواد الكميائية على فروة الرأس مثلالشامبو و البلسم وحتى جل الشعر،  قد يسبب في جفاف فروة الرأس وتكون سبب في ظهور القشرة.

علاج قشرة الشعر عند الرجال بوصفات طبيعية 

زيت شجرة الشاي العطري لعلاج قشرة الرأس 

يعتبر زيت شجرة الشاي واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي تستطيع التخلص من القشرة بسرعة مهما كانت شدة حالة القشرة، ويحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات قوية للبكتريا ومضادات للفطريات والتي يمكنها علاج القشرة بفاعليهة.

الجنزبيل علاج منزلي فعال لعلاج القشره عند الرجال 

يعتبر الجنزبيل واحد من المكونات الشائعة الاستخدام في المطبخ الهندي، وهو أفضل حل لمشكلة القشرة لدى الرجال.

ويحتوي الجنزبيل على خواص طبيعية مضادة للبكتريا والفطريات ويعمل على إزالة القشرة وعلاج مشكلات الشعر مثل حكة فروة الرأس.

الصبار وعصير الليمون 


من العلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها في علاج القشرة، والتي يمكن تحضيرها هي مستخرج الصبار وعصير الليمون .

ويحتوي نبات الصبار على مرطب طبيعي وخصائص مهدئة تساعد على علاج جفاف فروة الرأس، والتي غالبا ما تكون السبب الرئيسي في حدوث القشرة ولكن الليمون معه يقضي على القشرة تماما.

خل التفاح لعلاج القشرة

 
واحد من العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة والتي يستطيع الرجال استخدامها بسهولة هي خل التفاح، ويحتوي خل التفاح على طبيعة حمضية معتدلة، والتي تساعد على قتل البكتريا و العدوى الفطرية في فروة الرأس، واستعادة مستوى حموضة فروة الرأس الطبيعية مما يعزز من صحة فروة الرأس .

البيكنج صودا 
البيكينج صودا من العلاجات الفعالة في التخلص من القشرة، فهي تعمل على إزالة تراكمات الشوائب في فروة الراس، و الشعر وبالتالي تقلل من القشرة.

ولكن بما أن البيكنج صودا لها تاثير جاف على البشرة، فلا يجب أن تترك على فروة الرأس لفترة طويلة ثم يجب وضع القليل من الزيت على الشعر بعد إزالة البيكنج صودا اذا شعرت أن الشعر جاف .

اقرأ أيضا |للجنس الناعم.. أسباب مرض «الثعلبة» وعلاجه