لسد العجز.. تعليم البحر الأحمر تفتح باب التقديم للتدريس بنظام الحصة |مستند

 اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الاثنين، فتح باب التقديم للتدريس بنظام الحصة بالمدارس الرسمية للغات، بعد موافقة اللواء عمرو حنفي محافظ الإقليم.

وحددت المديرية عدة ضوابط للتقديم يأتي فى مقدمتها تقديم إقرار بعدم المطالبة بالتعيين على الموازنة العامة للدولة وعدم تحرير عقد، كذلك ألا يكون للمتقدم أقارب حتى الدرجة الثانية بالمدرسة المقدم لها، وذلك في إطار خطة محافظة البحر الأحمر لسد العجز المدرسين بالمدارس الرسمية للغات، على أن يكون التقديم بالإدارة التعليم التابعة لها المدرسة.

وكان في وقت سابق قد عقد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا حضره مدير عام التعليم العام، ومديرعام الخدمات، ومدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، بالإضافة إلى المنسق المالي وإدارة التجريبيات، ومديرو المدارس التجريبية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العجز والزيادة بالمدارس التجريبية، والمعوقات التي تواجه تلك المدارس، وموقف الطلاب الجدد والتحويلات، والعمل الجاد على تقديم الحلول المُثلى لاستقرار العملية التعليمية من أجل مستقبل أفضل للطلاب.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على تنمية الوعي بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية، والاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة والسكان وأهمية النظافة العامة للقضاء على فيروس كورونا، كما شدد على تطبيق الكتاب الدوري الخاص بعدم السماح بالتصوير داخل المدارس لغير الفئات المُصرح بها، وضرورة التزام كل مدرسة بالإعلان عن نظام الدراسة بها في كل مكان واضح لأولياء الأمور والطلاب.