الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها بشأن التطورات الأخيرة في السودان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، اليوم الاثنين 25 أكتوبر، أن المنظمة الدولية تشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأخيرة في السودان.
وكانت وسائل إعلام سودانية، قالت إنه من المقرر أن يُلقي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة السودانية كلمة.
وكان مصدر من الجيش السودانى، أكد أن الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، سيتشاور مع السياسيين لتنفيذ التحول الديمقراطي، مشيرا أن سلسلة اعتقالات تستهدف من يعرقلون تنفيذ الوثيقة الدستورية.

وكان مصدر من الجيش السوداني، أكد أن الفريق أول عبدالفتاح البرهان، سيتشاور مع السياسيين لتنفيذ التحول الديمقراطى، مشيرًا إلى أن سلسلة اعتقالات تستهدف من يعرقلون تنفيذ الوثيقة الدستورية.
وأضاف المصدر من الجيش السوداني وفقا لما ذكرته «إكسترا نيوز»، أن ما يحدث الآن تحرك لتصحيح المسار الديمقراطى، وأن التحرك يستهدف من يعرقلون التحرك.

وأوضح المصدر، أنه سوف تشكل حكومة كفاءات تقود البلاد لانتخابات حرة ونزيهة مضيفا أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان سوف يعلق العمل بالوثيقة الدستورية خلال كلمته المرتقبة.
ويذكر أنه وقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن أمام مقر الجيش السوداني في الخرطوم، بحسب وسائل إعلام محلية.
اقرأ أيضا: الهند تلغي إجراءات الحجر الصحي للزائرين المطعمين بالكامل ضد «كورونا»