القصير: الإيفاد تمول 14 مشروعا في مصر بتكلفة 520 مليون دولار

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كشف  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد المشروعات التي تمولها الإيفاد في مصر حوالي  14 مشروعا، وبلغت تكلفتها حوالي 520 مليون دولار.

وأوضح أن هذه المشروعات تتضمن مشروع  تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية (برايد)، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصِغار المزارعين في الريف المصري(برايم)، ومشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة (سيل) باجمالي ميزانية قدرها نحو 200 مليون دولار في المناطق الريفية والاكثر احتياجا ومناطق الاستصلاح الجديدة والتي تستهدف رفع مستوى معيشة صغار المزارعين .

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة وفد رفيع المستوى للمجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" برئاسة السفير يايا اولانيران والذي يزور مصر حاليا لمدة أسبوع لمتابعة المشروعات المشتركة بين المنظمة الدولية والحكومة المصرية وذلك بحضور الدكتورة دينا صالح المدير المقيم لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد ومحمد الغزالي مدير مكتب الايفاد بالقاهرة والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

من ناحيته، أعرب السفير يايا اولانيران رئيس وفد المجلس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" عن سعادته بزيارة القاهر،ة مشيرا إلى أن مصر مليئة بقصص النجاح الكثيرة والتغلب على العديد من المشكلات وهي نموذجا يحتذى لدول المنطقة خاصة في الحلول التكنولوجية وفى مجال إعادة استخدم مياه الصرف في التوسع في المشروعات الزراعي.ة

وقال رئيس وفد المجلس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" "نسعى لتدعيم العلاقات بين مصر والايفاد مع الأخذ الاعتبار كل الموضوعات التي طرحها وزير الزراعة وهي نقاط استيراتيجية هامة" .

وأضاف السفير يايا اولانيران، أن هناك زيارات ميدانية كثيرة لمتابعة مشروعات الايفاد على أرض الواقع ومدى تحقيقها للأهداف المرجوة منها.

اقرأ أيضا : القصير: مصر تشهد نهضة زراعية في الإنتاج الحيواني وتحديث أساليب الري