السودان| تحركات تهدف لتشكيل حكومة كفاءات تقود البلاد وشغب في الشوارع

جانب من أعمال الشغب
جانب من أعمال الشغب

السودان.. تحركات تهدف لتكشيل حكومة كفاءات تقود البلاد.. وشغب في الشوارع

تشهد دولة السودان منذ الصباح الباكر، أحداثً ساخنة، مابين اعتقالات لمسئولين، واشتباكات في الشوارع، حيث تسعى الأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف من خلال نشر أفرادها في الشوارع وتأمين محيط المنشأت الحيوية والهامة، خوفاً من أعمال شغب تطال تلك الأماكن الحيوية في البلاد، وكان آخرها اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن أمام مقر الجيش السوداني في الخرطوم، بحسب وسائل إعلام محلية.

وطبقاً لمصادر مطلعة فمن المقرر أن يلقي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة السودانية كلمة اليوم.

وأكدت المصادر أن الفريق أول عبدالفتاح البرهان،  سيتشاور مع السياسيين لتنفيذ التحول الديمقراطي، مشيرا إلى أن سلسلة اعتقالات تستهدف من يعرقلون تنفيذ الوثيقة الدستورية.

وأضاف المصدر من الجيش السوداني وفقا لما ذكرته «إكسترا نيوز»، أن ما يحدث الآن تحرك لتصحيح المسار الديمقراطى، وأن التحرك يستهدف من يعرقلون التحرك.

وأشار المصدر، إلى أن التحرك، يستهدف من يعرقلون التحول وأيضا من يسئون للجيش السوداني، وكذلك تنفيذا للوثيقة الدستورية،

وأوضح المصدر، أنه سوف تشكل حكومة كفاءات تقود البلاد لانتخابات حرة ونزيهة مضيفا أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان سوف يعلق العمل بالوثيقة الدستورية خلال كلمته المرتقبة.

ومن جانبه قال  فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، إن المنظمة الدولية تشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأخيرة في السودان.