الرئيس السيسي: حروب الجيل الرابع والخامس مبنية على الفهم والوعى الحقيقى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية الوعي، قائلا: "مهمة خطيرة جدا إنك تبقى مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش لحياته تبقى في خطر..الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على كافة المستويات".

وأضاف الرئيس خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية: "الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيدا عن الجهل والوعي الزائف".

ووجه الرئيس حديثه لخريجي الكليات العسكرية: "بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة".

وفى نهاية كلمته حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه التحية والشكر لأهالي طلبة وطالبات الكليات العسكرية قائلا: "بهنئ الأسر ومتشكرين، وربنا يحفظ ولادنا والجيش والشرطة من كل مكروه وسوء".

كان انطلق حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

يأتي ذلك  بحضور رئيسي مجلس النواب والشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

يتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة.

كما يمنح القائد الأعلى للقوات المسلحة أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة أنواط الواجب.

وكان قد  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة 2021.


وشاهد الرئيس السيسي عروضًا رياضية وعسكرية وقتالية لخريجي كلية الشرطة تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدى الأربع سنوات والقدرة الفائقة على التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها حيث شاهد الرئيس السيسي عرضا للدراجات الهوائية وآخر للقوة البدنية والدفاع عن النفس.

كما قدم الخريجون عروضا رياضية وقتالية وتسلق المباني المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، وشاركت الشرطة النسائية في العروض.

كما شاهد الرئيس السيسي عرضا من طلبة كلية الشرطة عن كيفية مكافحة الأعمال الإرهابية حيث عرض الفيلم كيفية رصد وتتبع إحدي الإعمال  لمجموعة إ رهابية وكيفية التعامل مع العناصر الإرهابية الخطرة وشل الهجوم.


كما شاهد الرئيس السيسي طابور العرض العسكري لحملة الأعلام مراسم تسليم وتسلم القيادة لطلبة كلية الشرطة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي