التعليم تحسم الجدل بشأن تقسيم اليوم الدراسي

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


نفي الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يثار حول تقسيم اليوم الدراسي لـ 4 فترات ، مشيرا إلى أن الوزارة لم ولن تسمح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لـ 4 فترات دراسية ، لأنه مخالف تماما لتعليمات الوزارة التي قررت إتاحة إمكانية تطبيق نظام الثلاث فترات الدراسية في المدارس لتقليل الكثافة الطلابية ، وبالتالي لن يسمح لأي مدرسة بأن تقوم بتقسيم يومها على أكثر من 3 فترات دراسية .

وأشار د.حجازي ، في تصريح خاص لـ«بوابة اخباراليوم» ، إلى أن تطبيق فترة ثالثة في المدارس، سيطبق بصفة خاصة في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين نظرا لكثافة الفصول، في حالة الضرورة القصوى فقط، موضحا أن الوزارة أكدت  على ذلك في كتاب دوري أصدر لجميع المديريات والمدارس، كما أكد خلاله أيضا على أن المدارس ذات الكثافات الطلابية العالية وتطبق فترة واحدة يجوز لها أن تقوم بتقسيم اليوم على فترتين منعا لتزاحم الطلاب في الفصول.

واكد نائب وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة للمدارس بضرورة الالتزام بهذه التعليمات مع التشديد على محاسبة المخالفين.


وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وموعد امتحان الترم الأول لعام 2021/2022


تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية ، فأن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي