مصرع 3 أشخاص إثر فيضانات بعد أمطار غزيرة في تونس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن متحدث باسم وكالة الحماية المدنية في تونس، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بسبب الفيضانات التي شهدتها تونس في أعقاب تساقط أمطار غزيرة. 

وفي بلدة تالة بشمال غرب تونس، قضى شابان يبلغان 20 و27 عاما بعد أن جرفت المياه سيارتهما، وفق المتحدث معز تريعة.

ولقي شاب آخر عمره 24 عاما حتفه في برج شاكر القريبة من تونس، بحسب المتحدث.

تشهد تونس فيضانات موسمية ناجمة عن أمطار غزيرة ترزح تحت وطأتها البنى التحتية الضعيفة ومن ضمنها أنظمة قديمة لصرف المياه وسوء التخطيط العمراني.

وفي سبتمبر 2020 قضى ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال عندما ضربت عواصف ترافقها أمطار منازل في أنحاء البلاد. وفي 2018 قضى خمسة أشخاص على الأقل في سيول.
وفى الجزائر، تسببت التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للأمطار على بعض الولايات الشمالية ‏فى الجزائر، أمس، وخاصة الجزائر العاصمة، فى غرق العديد من الأحياء‎.‎‏ وتوقفت حركة ‏السير بعدة طرق فى الجزائر، حيث عاش المواطنون ليلة سوداء عبر الطرقات وحتى داخل ‏منازلهم‎.‎

 وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، أنه تم منذ ليلة أمس الأول حتى يوم أمس، إنقاذ مئات ‏المواطنين العالقين بسياراتهم عبر الطرقات، إلى جانب تدخلات لامتصاص المياه بطرقات ‏وبيوت غمرتها السيول وخاصة بالجزائر العاصمة التى كانت الأكثر تضررا لكن دون تسجيل ‏خسائر بشرية‎.‎

 وفى الهند، قتل ما لا يقل عن 12 شخصا من فريقين مختلفين لرحالة النزهات بعد أن حوصروا ‏فى الثلوج بين هيماشال براديش وأوتاراخاند‎.
اقرأ أيضا: وزير الدفاع الهندي: اتخذنا مبادرات لتحديث قواتنا المسلحة وإنتاج أسلحة متطورة