الرئيس السيسي: لن ننسى من ضحوا بأرواحهم لحماية مصر وشعبها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ أسر طلاب الكليات العسكرية التى تخرجوا اليوم :" ألف مبروك.. وألف شكر " ألف مبروك على التخرج، وألف شكر لكل أسرة تقدم أحد أفرادها للدفاع عن هذا الوطن.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، أننا لن ننسي أي شهيد ضحى بروحه من أجل حماية مصر وشعبها، فتحية لكل الشهداء و أسرهم.

 وقام جميع الحضور بالاحتفالية بالتصفيق لـ شهداء الوطن وأسرهم، على مل قدموه لهذا الوطن.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن خريجى الكليات العسكرية أصبحوا فى مسئولية ومهمة جديدة، وفالجميع مسئول عن إعداد وتجهيز و توعية، المواطنين.

 

وتابع السيسي: "إحنا مسئولين أمام ربنا و الشعب المصري، بتجهيز الطلاب المنضمين لـ الكليات العسكرية".

 

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي كل التحية والتقديروالاعزاز لشهداء الوطن .

 

انطلق حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

يأتي ذلك  بحضور رئيسي مجلس النواب والشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

يتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة.

كما يمنح القائد الأعلى للقوات المسلحة أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة أنواط الواجب.

وكان قد  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة 2021.
وشاهد الرئيس السيسي عروضًا رياضية وعسكرية وقتالية لخريجي كلية الشرطة تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدى الأربع سنوات والقدرة الفائقة على التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها حيث شاهد الرئيس السيسي عرضا للدراجات الهوائية وآخر للقوة البدنية والدفاع عن النفس.

كما قدم الخريجون عروضا رياضية وقتالية وتسلق المباني المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، وشاركت الشرطة النسائية في العروض.

كما شاهد الرئيس السيسي عرضا من طلبة كلية الشرطة عن كيفية مكافحة الأعمال الإرهابية حيث عرض الفيلم كيفية رصد وتتبع إحدي الإعمال  لمجموعة إ رهابية وكيفية التعامل مع العناصر الإرهابية الخطرة وشل الهجوم.


كما شاهد الرئيس السيسي طابور العرض العسكري لحملة الأعلام مراسم تسليم وتسلم القيادة لطلبة كلية الشرطة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي