الرئيس السيسي ووزير الدفاع يقفان لطابور العرض لطلاب الكليات العسكرية

الرئيس السيسي ووزير الدفاع
الرئيس السيسي ووزير الدفاع

وقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لمشاهدة طابور العرض المقدم من طلاب الكلية الحربية، وذلك أثناء حفل تخرج الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية.

سمح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلاب الكليات العسكرية بتقديم طابور العرض، وبعض العروض العسكرية، وذلك على موسيقى طبول الحرب.

شهد الرئيس السيسي، في بدء احتفالية تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، تحليق عدد من طائرات الهليوكوبتر التي تحمل علم جمهورية مصر العربية، وعلم القوات المسلحة المصرية. 

شكل طلاب الكليات العسكرية، جملة «قوة الردع»، في مشهد بديع. 

وقدمت الموسيقات العسكرية المصرية، جانبًا من أجمل المقطوعات الوطنية، وذلك في حفل تخريج الطلاب في الكليات والمعاهد العسكرية، والذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من كبار رجال الدولة.

وقام أفراد الموسيقات العسكرية بعزف الأغاني والمقطوعات في شكل متميز ومتناسق يتماشى مع حجم التدريبات والإنجازات التي وصل إليها الأفراد بالموسيقات العسكرية المصرية، ثم شكلوا شعار القوات المسلحة بحرفية عالية. 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصفيق لطلاب الكلية الحربية، وذلك أثناء قيامهم بأداء العروض العسكرية.

وجسد الطلاب بأجسادهم أرقام الدفعات، وهو ما جعل الحضور يصفقون لهم.

وأدى طلاب الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، عرضًا رياضية وقتالية للتلاحم والدفاع عن النفس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل مقر الكلية الحربية، حيث يشهد احتفال تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021.

بدأت مراسم الحفل بالعرض الرياضي، حيث قدم الطلاب من الكلية الحربية عرضًا رياضيًا تضمن العديد من التمارين البدنية، والتي تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي