بعد ارتفاعها 6 جنيهات.. أسعار الذهب في مصر الاثنين 25 أكتوبر

صورة أرشيفية للذهب
صورة أرشيفية للذهب

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها في بداية تعاملات اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021.

يأتي ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري، بقيمة بلغت 6 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين زاد سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 48 جنيهًا.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 782 جنيهًا، وعيار 18 نحو 670 جنيهًا، وعيار 24 نحو 894 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6256 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

وعالميا، سجلت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 0.60% مع تزايد قلق السوق بشأن احتمالات التضخم، خاصة بعد صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنهى فيه مؤشر الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على انخفاض «-0.14%»، وفي بداية هذا الأسبوع، حقق مؤشر الدولار مكاسب كبيرة بعدما زادت ثقة المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيعلن عن بداية عملية الخفض التدريجي لبرنامج شراء الأصول في أقرب وقت خلال الشهر القادم.

وعلى الرغم من ذلك، قلص الدولار مكاسبه خلال نهاية الأسبوع بعدما تحسنت معنويات المخاطرة نتيجة إصدار الولايات المتحدة تقارير أرباح الشركات الفصلية، والتي فاقت التوقعات، وكذلك تقرير مبيعات التجزئة.

علاوة على ذلك، انخفض مؤشر الين الياباني، والمعروف عنه أنه واحد من أصول الملاذ الأمن، بنسبة «-1.73%» وسط تحسن معنويات المخاطرة.

كما أنهى مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع «+0.28%»، حيث تمكن من إنهاء تداولات الأسبوع أعلى من المستوى الرئيسي البالغ 1.16 بقليل.

وبالمثل، ارتفع مؤشر الجنيه الإسترليني بنسبة «+1.00%)» على خلفية انخفاض الدولار، وبعدما زادت ثقة المستثمرين بأن يقوم بنك إنجلترا برفع معدلات الفائدة في وقت لاحق من هذا العام للتصدي لارتفاع معدل التضخم العنيد.

اقرأ أيضا | انخفاض أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.3 %