اليوم.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية النصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية في قرية النصر 6 بمركز العدوة خلال يومي 25 و26 من أكتوبر الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وفي سياق منفصل دشن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، أمس الأحد، أولى جلسات المشاركة المجتمعية، بديوان عام المحافظة، والتي تستهدف مناقشة مقترحات المواطنين للمشروعات التى سيتم إدراجها فى الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2022/2023 ومتوسطة الأجل 2022/2025 وذلك في إطار برنامج التنمية المحلية.

جاء ذلك بحضور، اللواء أركان حرب ياسر عبدالعزيز رئيس المدينة، والدكتورة شيرين إبراهيم برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر،  والدكتور عمرو عثمان وحدة التنفيذ برنامج التنمية المحلية، والمهندس هشام عباس، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، وعدد من الجهات المعنية. 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار نمط ومنهجية عمل المحافظة التي تعتمد على إشراك المواطنين في كافة القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المنيا، خاصة في ظل الاهتمام البالغ وغير المسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بصعيد مصر وحرصه الدائم على إحداث تنمية حقيقية.

أوضح المحافظ، أن الحكومة المصرية دشنت برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وهو برنامج حكومي ممول من الحكومة المصرية وجزئيا من البنك الدولى ويستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلى وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية حيث شملت المرحلة الأولى محافظتى سوهاج وقنا، والمرحلة الثانية ستضم المنيا واسيوط بداية من العام الحالي 2021 / 2022.

وطالب المحافظ المواطنين، بوضع المقترحات للمشروعات بناءً على وجهة نظرهم وما يرونه في قراهم، خاصة وأن الدولة جادة في تنفيذ المشروعات وتعمل بكل جد على تحسين البنية الأساسية والخدمات العامة مع العمل بشكل متوازى في التطوير المؤسسى، مشيراً إلى أن المواطنين رقباء على العمل في جميع المشروعات.

كما قدمت الدكتورة شيرين إبراهيم، عرض تقديمى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حيث تناول لمحة عامة عن البرنامج والأهداف والمكونات والإطار العام، والممارسات المثلى للبرنامج وآليات تعميمها على المستوى المركزى والمحلى، بالإضافة إلى الآليات المؤسسية للمشاركة المجتمعية وتطبيق الاعتبارات الاجتماعية في البرنامج.


 
ومن جانبه، قال المهندس هشام عباس إن الخطة الاستثمارية للمحافظة التي بصدد الاستماع إلى مقترحات المواطنين تتمركز في مشروعات الإدارة المحلية وهى قطاعات ( الكهرباء – الكبارى – الرصف – تدعيم الوحدات المحلية – الأمن والإطفاء – تحسين البيئة )، ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في قطاعات ( الصرف الصحى – مياه الشرب -  التكتلات الاقتصادية – أسواق – مواقف – تطوير المناطق الصناعية – وحدات صحية )، ومشروعات حياة كريمة ( البنية التحتية والمرافق – الصحة – التعليم – الشباب والرياضة . 

كما ادار المحافظ نقاشا مع المواطنين للاستماع إلى مقترحاتهم للمشروعات التى سيتم إدراجها فى الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى 2022/2023 ومتوسطة الأجل 2022/2025.

اقرأ أيضا | رئيس مدينة ملوى يتابع جهود الوحدات القروية التسع بمختلف القطاعات الخدمية