10 علماء من جامعة بورسعيد ضمن قائمة ستانفورد لـ «الأكثر استشهادًا» في 2021

10 علماء من جامعة بورسعيد ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية
10 علماء من جامعة بورسعيد ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات‎  Scopus وتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، و معامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير بتاريخ 19 أكتوبر 2021. ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

وقد صرح الدكتور أيمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد عن انضمام 10 علماء من أبناء الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021.

وأشار إلى أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس  في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، مضيفا أن هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.
وبهذة المناسبة هنأ علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.وهم
الدكتور ممدوح جاد الله كلية العلوم الاستاذ الدكتور خالد ذكى الوكيل كلية العلوم الاستاذ الدكتور ناصر حسنى كلية العلوم الدكتور  وليد مسلم كلية العلوم الدكتور  مؤمن صلاح كلية العلوم الدكتور  محمد بسيونى كلية الهندسة الدكتور  علاء الدهشان كلية العلوم الدكتور  محمد شفيق كلية العلوم الدكتور سمير الطنطاوى كلية العلوم الدكتور أيمن صلاح الحسينى كلية العلوم.
ومن جانبها ذكرت الدكتورة راوية رزق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن عدد العلماء الذين إنضموا لهذه  القائمة هذا العام قد زاد الي 10 عالما بالمقارنة بعدد خمسة في  العام الماضي ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي بالجامعة.
اقرأ أيضا | رئيس جامعة بورسعيد: مستقبل مصر «مشرق» وإنجازات السيسي ستظل خالدة