منسق الأمم المتحدة بمصر: كورونا كشفت عن عدم المساواة في توزيع اللقاحات

إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر
إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر

أجابت إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، في ذكرى مرور 76 عاماً على تأسيس الأمم المتحدة، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول شعور المواطنين والشعوب بعدم المساواة والعدالة خاصة في وقت جائحة كورونا فيما يخص توزيع اللقاحات.

وقالت إلينا: "هذا حقيقي هذه الجائحة كشفت عن إنعدام المساواة والعدل في توزيع اللقاحات وهناك بلدان نسبة التطعيم بها لم تصل إلى 5% من إجمالي السكان مقارنة بالدول المتقدمة التي إستطاعات تلقيح 90% من ساكنيها".

وتابعت بانوفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة : "الأمم المتحدة منذ اللحظة الاولى حاولت وضع إطار للعمل بشكل أكثر عدلاً في تعاطيها مع الأزمة عبر مرفق كوفاكس، ومصر دعمته كثير وهدفه الأساسي هو توزيع اللقاحات بشكل عادل بين الدول النامية".

 وأوضحت المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، أن هذا العدل لم يحدث بالشكل المنشود وبشكل تام لكن المنظمة مستمرة في الدعوة والمناصرة لهذا التحالف قائلة: " في آخر إجتماعات الامم المتحدة في سبتمبر الماضي بدأ الامين العام للامم المتحدة ورئيس منظمة الصحة العالمية، في تدشين خطة عالمية لاتاحة التطعيم بمزيد من البلدان.

إقرأ أيضاً .. رئيس رابطة السيارات: زيادة الأسعار عالميًا بسبب توقف الإنتاج نتيجة كورونا