ثقافة المنوفية: مدينة السادات تتلألأ بحتفالات  بانتصارات أكتوبر

مسرح مدينة السادات
مسرح مدينة السادات

شهد مسرح مدينة السادات، بداية عروض الأسبوع الثقافي الفني بالتعاون بين الإدارة العامة لثقافة المنوفية وجامعة مدينة السادات والتي تستمر من السبت ٢٣ أكتوبر وحتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١، حيث تلألأت مدينة السادات بأجمل العروض الفنية المختلفة في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وفي أول أيام الأسبوع، تم افتتاح معرض للفنون التشكيلية "الخط العربي" لعدد من طلبة جامعة السادات وبعض فناني المنوفية حيث ضَمِنَ عدد من لوحات الخط العربي والتي عرضت جمال الخط العربي الأخاذ وروعته مما جعله وسيلة لتزيين المساجد كما يستعمل في تحلية المخطوطات والكتب وخاصة نسخ القرآن الكريم.

اقرأ أيضا| غلق وتشميع 46 محلًا تجاريًا مخالفًا بمدينة السادات| صور

وأعقب المعرض عرضا فنيا لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية والتي أشعلت حماس الجمهور الهائل بالأغاني الوطنية الأخاذة لعمالقة الغناء العربي مثل عبدالحليم حافظ وشادية وشريفة فاضل.

وأكد أحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية على استمرار التعاون بين ثقافة المنوفية وجامعة السادات لتقديم الزاد الثقافي والفني والعمل على إنتشار الوعي بين المواطنين.
اللواء يسري عمارة يشارك ثقافة المنوفية في احتفالات ذكرى انتصارات اكتوبر

وقد نظمت ثقافة المنوفية ندوة تثقيفية بعنوان ذكريات النصر، والتي ألقاها اللواء يسري عمارة والذي تحدث فيها عن الاستعدادات التي سبقت الحرب والتدريبات الجبارة التي قام بها جنودنا البواسل من أجل اقتحام خط بارليف وعبور قناة السويس واستعادة سيناء الغالية في حرب العزة والكرامة، وكيف استطاع البطل يسري عمارة ان يقوم بأسر عساف ياجوري قائد اللواء ١٩٠ مدرعات ذلك الحدث الذي اهتز له العالم وكيف استطاعت فرقة مشاة من خير اجناد الأرض أن تدمر لواء مدرعات كامل وتأسر قائده.


هذا وقد تم تقديم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة للبطل اللواء يسري عمارة تكريما لسيادته على بطولاته وقد قام السيد مدير عام ثقافة المنوفية بتقديم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة نائبا عن رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وهشام عطوة رئيس الهيئة.