اتحاد الشراع يطالب «الأولمبية» بإعادة تصنيف الهيئات قبل إجراء الانتخابات

المهندس عمرو أبو السعود
المهندس عمرو أبو السعود

طالب الاتحاد المصري للشراع والإنزلاق على الماء برئاسة المهندس عمرو أبو السعود من اللجنة الأولمبية المصرية بإعادة تصنيف الهيئات المعتمدة في الجمعية العمومية بعد تراجعها إلى 3 هيئات مقابل 14 هيئة.


وجاء طلب الاتحاد المصري للشراع للجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب حتى تكون الانتخابات المقبلة معبرة عن اختيار مجلس إدارة للاتحاد.

وأصدرت اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، قرارا يخص تنظيم عملية انتخابات الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء الأمر الذي يخالف لائحة النظام الأساسي الاسترشادي للاتحاد بعد تراجع عدد الهيئات المعتمدة في الجمعية العمومية إلى ثلاث هيئات.

وتقدم الاتحاد المصري للشراع بطلب من اللجنة الأولمبية بالتجاوز عن استمرار استئناف الانتخابات وانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد بـ 3 هيئات فقط خاصة أنه لن يكون معبرا عن رغبة واتجاه الأغلبية من الأندية والهيئات المسجلة والممارسة للنشاط.

أكد اتحاد الشراع أنه يعمل خلال الموسم الحالي 2021 / 2022 على استكمال عدد الأندية والهيئات بالعدد اللازم لانعقاد الجمعية العمومية والبالغ على الأقل 4 هيئات وفق اللائحة لإجراء انتخابات ينم عنها الرأي الفعلي لها في تكوين مجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة القادمة الأمر الذي يتيح أيضا تطبيق ما جاء في اللائحة الخاصة بالاتحاد.

وتنص المادة رقم 18 من لائحة الاتحاد أن يكون الاجتماع صحيحا بحضور ثلث عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الاجتماع بما لا يقل عن 4 أعضاء فإذا لم تتوافر هذه الأغلبية يرسل الاتحاد الميزانية والحساب الختامي للجهاز المركزي للمحاسبات لحفصها وإبداء ملاحظته عليها مع إخطار اللجنة الأولمبية وتكليف مجلس الإدارة في ممارسة سلطات الجمعية العمومية.

وجاء الرد القانوني للجنة الأولمبية حول الخطاب الرسمي المرسل من الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء أن المادة 18 من لائحة النظام الأساسي الاسترشادي للاتحاد تنص على أن يكون اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد صحيحا إذا حضرته الأغلبية المطلقة لأعضائها والبالغ عددهم في اتحاد الشراع 3 هيئات فإذا لم يكتمل العدد يؤجل الاجتماع إلى جلسة أخرى تعقد بعد ساعتين من الاجتماع الأول ويكون الاجتماع صحيحا بحضور ثلث عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الاجتماع بما لا يقل عن 4 أعضاء، فيما يبلغ عدد الأعضاء العاملين بالاتحاد وفقا لقرار تصنيف اللجنة الأولمبية 3 هيئات.

وذكرت اللجنة الأولمبية أنه في حال عدم اكتمال النصاب يستمر مجلس الإدارة في ممارسة مهامه والدعوة إلى عقد اجتماع أخر بنفس الشروط وجدول الأعمال في أول ميعاد جمعية عمومية عادية، وتكون الانتخابات صحيحة في حالة حضور الأغلبية المطلقة من عدد الهيئات التي لها حق حضور الجمعية العمومية.

وتنص اللائحة الاسترشادية للاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء على أن شرط الحد الأدنى لإقامة انتخابات الاتحادات 4 هيئات وهو أمر واجب التنفيذ بشكل مطلق في الاجتماع الأول أو الثاني، وتطبيقه على الشراع لا يمكن أن يتحقق في الوقت الحالي، لذلك طالب الاتحاد بتأجيل الانتخابات وإعادة تصنيف الهيئات مجددا خلال الموسم الحالي بعد عودة النشاط مما يسهم في زيادة أعضاء الجمعية العمومية لأكثر من 4 هيئات حتى تكون معبرة عن اختيار مجلس إدارة للاتحاد.