بعد هاتريك اليونايتد.. محمد صلاح يحطم 5 أرقام تاريخية في الدوري الإنجليزي

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح


واصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية والتاريخية عقب تسجيله «هاتريك» في شباك مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي.

وقاد محمد صلاح، فريقه ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أولد ترافورد» مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي.


ورفع محمد صلاح صدارته إلى 10 أهداف في صدارة قائمة الهدافين، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي فشل في التسجيل خلال مباراة فريقه أمام توتنهام.

ويتصدر محمد صلاح صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، وخلفه جيمي فاردي بـ7 أهداف، ثم ميكيل أنطونيو بـ6 أهداف، ثم ساديو ماني بـ5 أهداف، ثم بيير إيمريك أوباميانج بـ4 أهداف.

ورفع محمد صلاح عدد اهدافه فى الدورى الإنجليزى لـ 106 هدفا بعدما سجل فى مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة المقامة حاليا على ملعب الأخير.

وتخطى صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا ليتصدر  ترتيب الهدافين الأفارقة بالدوري الإنجليزي وسجل محمد صلاح 107 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (103 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

وأصبح صلاح، أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

كما نجح المصري محمد صلاح في معادلة رقما تاريخيا خالدا في تاريخ الريدز عمره 119 عاما، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز..

وذكرت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، أن صلاح عادل رقم النيجيري ياكوبو كأكثر لاعب إفريقي يسجل 4 هاتريك الدوري الإنجليزي 


وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب «أولد ترافورد».

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي