السلطات الكولومبية تعلن القبض علي «بارون المخدرات» | فيديو

القبض علي بارون المخدارت
القبض علي بارون المخدارت

ألقت القوات الخاصة الكولومبية القبض على اكبر تاجر مخدرات سيئ السمعة دايرو أنطونيو أوسوجا ، المعروف باسم "بارون المخدرات"، اليوم الأحد 24 أكتوبر، خلال عملية ضخمة، بعد أن كان هارباً لأكثر من عقد من الزمان.

 

وبحسب ما ورد للتقارير الإعلامية، فقد شارك حوالي 500 جندي و 22 طائرة هليكوبتر في الغارة على مخبأ أوسوجا في منطقة الغابة في منطقة أورابا بشمال غرب كولومبيا.

كانت القوة ساحقة لدرجة أن ثماني حلقات أمنية لم تتمكن من إنقاذ بارون المخدارت من الاعتقال هذه المرة.

وبحسب التقارير الأمنية العملية، فان العملية الضخمة التي قتل فيها ضابط شرطة ، نفذت بناء على معلومات استخبارية قدمتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة .


في وقت لاحق من يوم الأحد، تم تقديم أوسوجا مكبل اليدين لوسائل الإعلام ، وتحيط به القوات المسلحة في كامل العتاد.

في الصورة التي وزعتها القوات المسلحة الكولومبية ، شوهد بارون المخدرات، البالغ من العمر 50 عامًا وهو يرتدي أحذية مطاطية عالية يرتديها عادة المزارعون في المناطق الريفية من البلاد.

وقال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي إن هذه الضربة لا يمكن مقارنتها إلا بسقوط بابلو إسكوبار في التسعينيات، مؤكدا ان اعتقال بارون المخدرات هو أكبر ضربة ضد تجارة المخدرات في بلدنا هذا القرن.

ويعتقد أن الرجل هو زعيم عصابة "الخليج"، التي سيطرت على طرق رئيسية لتهريب الكوكايين في الغابة، وأبقت معظم شمال كولومبيا في حالة من الخوف.

تضم عصابته حوالي 1200 مجرم ، معظمهم أعضاء سابقون في حرب العصابات.

من بين أمور أخرى ، اتهمت السلطات بارون المخدرات وأتباعه بتجنيد القصر بالقوة والاعتداء الجنسي.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي