استعدادا للألعاب العالمية الصيفية - برلين 2023

«المدير الوطنى»: انطلاق ألعاب الأولمبياد الخاص بالوادي الجديد  

استعدادا للألعاب العالمية الصيفية - برلين 2023
استعدادا للألعاب العالمية الصيفية - برلين 2023

قال الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن أقامه تلك الألعاب تأتي ضمن الاستعدادات المصرية للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي من المقرر أن تستضيفها مدينة برلين الألمانية عام 2023.

اقرأ أيضا | التعليم العالى: الوفد المصرى يشارك بفعالية ثانية فى معرض إكسبو دبى 2020

ويضيف تهامي من خلال تلك الألعاب سيتم ترشيح عدداً من اللاعبين عن طريق القرعة العلنية بين أوائل الفائزين في التقسيمات المختلفة للمشاركة في الألعاب الوطنية ، بمشاركة أكثر من 150 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الوادي الجديد .والمقرر اقامتها العام القادم للاختيار النهائي لتشكيل البعثة المصرية للأولمبياد الخاص والتي ستشارك في الألعاب العالمية الصيفية ببرلين 2023م .

من جانبه يقول "عمرو محي الدين الطحاوي " أنه من المقرر أن تنطلق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في جميع أفرعه بمحافظات المختلفة خلال الفترة القادمة ، مؤكداً أن الوادي الجديد هي أولي المحافظات التي تستضيف ألعاب ومسابقات علي مستوي المحافظة خلال العام الجاري 2021م .

تم تحت  رعاية اللواء أ.ح محمد سلمان الزملوط محافظ الوادي الجديد وبحضور الوزير المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الوادي الجديد علي ملاعب ستاد الوادي الجديد بمدينة الخارجة في رياضات رفع الأثقال والبوتشي وألعاب القوي وتنس الطاولة .

وشهد حفل افتتاح الألعاب من الأولمبياد الخاص الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو الطحاوي ومن المحافظة حضر كلاً من الدكتورة حنان مجدي نور الدين نائب المحافظ  وبهاء الدين احمد شوقي مدير عام الشباب والرياضة ومحمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي وناصف أنيس رئيس مجلس إدارة مركز حسن حلمي وصلاح مرغني المدير التنفيذي للمركز وبمشاركة أكثر من 150 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الوادي الجديد .

جدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري يستعد خلال الفترة القادمة لعدداً من الأحداث الدولية الهامة منها الألعاب العالمية الصيفية ببرلين عام 2023 والألعاب العالمية الشتوية بكازان الروسية بعد تأجيلها لظروف فيروس كورونا المستجد لتقام في يناير 2023.