تفاصيل الاجتماع السنوي التنسيقي الـ50 للشركات المنبثقة عن منظمة «الأوابك»

الاجتماع السنوي التنسيقي السنوي الـ٥٠ للشركات المنبثقة عن منظمة الأوابك
الاجتماع السنوي التنسيقي السنوي الـ٥٠ للشركات المنبثقة عن منظمة الأوابك

عقدت الأمانة العامة لـمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في القاهرة، الاجتماع التنسيقي السنوي الخمسون للشركات المنبثقة عن المنظمة برئاسة الأمين العام علي بن سبت وبحضور رؤساء مجالس إدارات والمدراء العامون للشركة العربية البحرية لنقل البترول، والشركة العربية لبناء واصلاح السفن "أسري"، والشركة العربية للخدمات البترولية والشركات المتفرعة عنها.  

وقدم ممثلو الشركات ملخصا للأنشطة والعمليات التي قامت بها كل شركة ونتائجها المالية وعدد العاملين بها وسياسة التدريب، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها في ضوء جائحة كورونا خلال العام المنصرم 2020 والنصف الأول من عام 2021.

كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه عمل الشركات والحلول الممكنة التي من شأنها تمكين عمل الشركات وتعزيز التعاون فيما بينها وبين الشركات الوطنية ذات الطبيعية والنشاط في الدول الأعضاء بالمنظمة.

فيما اطلع الأمين العام، ممثلي الشركات العربية المنبثقة على الجهود التي بذلتها الأمانة العامة بتفعيل العلاقة بين المنظمة والشركات المنبثقة خلال الفترة الماضية ونتائجها الإيجابية والتوصيات الخاصة بها، وملامح خطة العمل التي أقرها فريق العمل الذي تم تشكيله لتعزيز التعاون المشترك.

وأشاد ممثلو الشركات بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة في هذا الصدد والنتائج الإيجابية التي تحققت، مؤكدين استمرار تقديمهم الدعم اللازم لتفعيل العلاقة مع المنظمة.

وقد توصل الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات المهمة سيتم إدراجها في التقرير السنوي عن أنشطة الشركات الذي سيتم رفعه إلى مجلس وزراء المنظمة خلال اجتماعه القادم في شهر ديسمبر المقبل 2021 لاتخاذ ما يراه مناسبه في هذا الشأن. 

ووجه الأمين العام الشكر لممثلي الشركات على تعاونهم البناء، مؤكدا الأهمية القصوى لهذا الملف، كما شدد على أهمية مواصلة التواصل والتنسيق المستمر وعقد مثل هذه الاجتماعات التي ستساهم في دعم وتعزيز عمل الشركات والهدف  الذي أنشئت من أجله.

إقرأ أيضاً رئيس مستثمري الغاز: مصر أكبر المستفيدين من ارتفاع أسعار البترول عالميًا