انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بأوزبكستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت مراكز الاقتراع في أوزبكستان التي أجريت في 14 دائرة انتخابية و10776 قسما انتخابيا بعد انتهاء عملية التصويت في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للبلاد.

وينافس في هذه الانتخابات خمسة مرشحين وهم شوكت ميرضيائييف الرئيس الحالي للبلاد مرشح حركة رجال الاعمال - الحزب الديمقراطي الليبرالي لأوزبكستان، وبهرام عبد الحليموف نائب رئيس أكاديمية العلوم في أوزبكستان عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأوزبكي "عدالت" .

وكذلك عليشير قادروف مرشح الحزب الديمقراطي "ملي تيكلانيش" نائب رئيس الغرفة التشريعية في المجلس الأعلى و زعيم الفصيل في مجلس النواب بالبرلمان، ومقصودة وارثوفا مرشحة الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكي ونائبة رئيس لجنة حماية صحة المواطنين في الغرفة التشريعية في المجلس الأعلى، وأخيرا نرز الله ابلاهمرادوف مرشح الحزب الإيكولوجي (البيئة) في أوزبكستان.

وبلغت نسبة الإقبال نحو 71.8 في المائة بإجمالي أصوات 14.258.780 ناخب من إجمالي عدد الناخبين المقبلة بلغ 21.2 مليون ناخب؛ وذلك حتى الساعة السادسة بالتوقيت المحلي للبلاد. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة المركزية للانتخابات في أوزبكستان نتائج التوصيت غدا الاثنين.