نائب يساري بالكنيست: البناء في المستوطنات خارج «إسرائيل» يضر بنا

موسى راز
موسى راز

اعتبر موسى راز، النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب "ميرتس" اليساري، أن بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يضر بإسرائيل.


وكتب راز، تغريدةً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتقد فيها إعلان وزير البناء والإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين عن تسويق أكثر من 1300 وحدة سكنية في المستوطنات في الأراضي المحتلة.

وقال راز: "حكومة اليمين لا تحسب ميرتس.. 10 درجات على يمين الحكومة السابقة، والبناء في المستوطنات خارج إسرائيل يضر بإسرائيل".

طرحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 24 أكتوبر، مناقصات لبناء نحو 1355 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وستقام الوحدات الاستيطانية الجديدة، بحسب ما نقلته وسائل اعلام إسرائيلية، في مستوطنات: "بيت إيل" 346 وحدة استيطانية جديدة، و"أريئيل" 729 وحدة، و"الكانا" 102 وحدة، و"غيفع بنيامين" 96 وحدة، و"عمانوئيل" 57 وحدة، و"كارني شومرون" 22 وحدة، و"بيتار عيليت" مستوطنة.

وفي سياقٍ متصلٍ، تعتزم حكومة الاحتلال، المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وذلك خلال جلسة ستنعقد يوم الأربعاء المقبل، للمصادقة على مخطط البناء الاستيطاني الضخم.

اقرأ أيضًا: فلسطين: طرح مناقصات لبناء وحدات استيطانية جديدة «صفعة» لأمريكا

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي