5 نصائح مهمة للتغلب علي الإكتئاب .. تعرف عليها

الإكتئاب
الإكتئاب

كثير من الأشخاص يعانون من أعراض الاكتئاب الناتجة عن المشاكل الحياتية والضغوطات بالدراسة والعمل وقد تنتج عن المشاكل الأسرية والأصدقاء أيضًا وهو ما يجعل الحالة النفسية للشخص سيئة للغاية ويفقد شعوره باستمرارية الحياة لذلك سننصحك عدة نصائح مهمة للغاية للتغلب علي الإكتئاب نهائيا ومعالجته.

 

من أول الخطوات المهمة هي تغيير الروتين والملل والتجديد حيث إن الروتين اليومى يتسبب في الشعور بأن جميع الأيام متشابهة، ولهذا يجب الحرص على تغيير هذا الروتين من خلال اللجوء إلى هوايات ومهارات من الممكن أن تغير من عاداتك، حتى لا تشعر بالروتين والذي يصيب الإنسان بالاكتئاب، واللجوء الي الخطط والأشياء الجديدة التي ترفع من الحالة المزاجية.

 

عدم التفكير في الأشياء السلبية فهم بملئ أوقات فراغك بأنشطة كثيرة حتي لا تجد وقت للحزن والتفكير السلبي الذي يذيد من مشاكل الاكتئاب وأعراضه والذي يعد أحد الأسباب المهمة التي تؤثر على الحالة النفسية ولهذا يجب عليك التقليل من التفكير السلبي والحرص على التفكير الإيجابي تجاه الأمور المختلفة.

 

قم بتحديد هدفك وأحلامك وأن يكون لديك طموحات تريد تحقيقها ، فمن أسباب الاكتئاب أن تفقد الشغف في حياتك وعملك وأن تشعر أنه لا يوجد سبب لتعيش من أجله ويجب أن يكون لدى الإنسان أهداف يسعى إلى تحقيقها، وهذا يعمل على الوقاية من الإصابة بالاكتئاب ومضاعفاته.

 

عدم الجلوس وحيدًا كثيرًا ومن المهم الاختلاط للتقليل من أعراض الاكتئاب والإصابة به فيجب الحرص على مشاركة الآخرين فى الأنشطة الاجتماعية، فتلك الأنشطة تساعد على التخلص من الأفكار السلبية التي يشعر بها الإنسان، كما أنها تساعده على التخلص من العزلة التي تؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب.

 

يجب علي كل شخص يحاول معالجة الاكتئاب وأعراض أن يبدأ في ممارسة التمرينات الرياضية فهي أحد أهم الأشياء التي تعمل على التخلص من الشعور بالاكتئاب، لأنها تعمل على إفراز مادة كيميائية وهي الأندورفين، والتي تتسبب في تحسين المزاج والتخلص من الحالة السيئة التي يشعر بها الإنسان.

 

إنفوجراف| أعراض وعلاج الاضطراب العاطفي

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي