عاجل

بها أخطر سم ثعابين.. أشهر جزيرة دموية في العالم

 أخطر جزيرة دموية في العالم
أخطر جزيرة دموية في العالم

واحدة من أغرب جزر العالم التي تشتهر باسم جزيرة الثعابين؛ حيث تشمل أقوى أنواع  الثعابين وأخطرها على الإنسان وتقع قبالة ساحل ولاية ساو باولو البرازيلية، وتبلغ مساحتها حوالي 110 أفدنة ويطلق عليها جراندي كويمادا.

 

وتحتوي جزيرة الثعابين على أكثر من 4000 ثعبان من الثعابين القاتلة ولهذا أطلق عليها لقب جزيرة الثعابين، وتشير بعض التقارير إلى أنه يمكنك العثور على ثعبان واحد في كل متر مربع على تلك الجزيرة القاتلة وهذا ما يجعلها الجزيرة الأكثر دموية في العالم.

 

ويعيش ثعبان الأفعى الذهبي، الذي يعد واحدا من أكثر الثعابين السامة في العالم، على هذه الجزيرة لكن خطورته تكمن في أنه سمه أكثر فعالية بحوالي 3 - 5 مرات من أي سم من سموم باقي الثعابين الموجودة في العالم.

 

 

وهذا السم قد يكون قادرا على أذابة اللحم البشري، وهناك 90% من جميع الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي في البرازيل ويرجع معظمها الى تلك الجزيرة المخيفة.

 

ويروى أن أحد الصيادين ذهب إلى الجزيرة بدون قصد لالتقاط بعض الموز وبالطبع تعرض ذلك الصياد المسكين للعض نظرا لانتشار الثعابين في الجزيرة بصورة كثيفة وذهب مسرعا إلى قاربه وتم العثور عليه فيما بعد غارقا في دمائه على سطح القارب. 

 

وعلى الرغم من خطورة المكان إلا أن بعض العلماء يغامرون بالذهاب إلى الجزيرة لعمل بعض الدراسات حول تلك الثعابين.