عشما للتعليم الأساسي.. رابع إنجازات حياة كريمة في قطاع الأبنية التعليمية بالمنوفية

قطاع الأبنية التعليمية بالمنوفية
قطاع الأبنية التعليمية بالمنوفية

يشهد قطاع الأبنية التعليمية بقرى الوحدات المحلية بمركز الشهداء، استكمال سلسلة من أعمال التطوير، حيث تستعد الهيئة لاستلام مدرسة عشما للتعليم الأساسي بعد انتهاء التشطيبات بها بنسبة تنفيذ ١٠٠% بواقع ٢٢ فصلا، على مساحة ١٥٥٠م٢ كرابع المنشآت التعليمية التي تم الانتهاء منها وتسليمها هذا العام ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بعد مدرسة الشهيد شوقي الفقي الإعدادية بدراجيل، ومدرسة زاوية البقلي الإبتدائية، ومدرسة الوحدة المجمعة بدراجيل.

اقرأ أيضا|بدء تفعيل منصة الكتاب الإلكتروني.. ورفع المقررات الدراسية بجامعة طنطا
يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لزيادة أعداد الأبنية التعليمية لتقليل كثافة الفصول بما يساعد على خلق المكان والمناخ المناسبين لكل من المعلم والطالب بما يكفل زيادة قدرة الاستيعاب لدى الطلاب وبالتالي الحصول على عملية تعليمية ناجحة.

وقد كشف مهندس محمد ربيع منسق عام مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية عن خطة تطوير التعليم  بمركزي الشهداء وأشمون والتي تضمنتها مبادرة حياه كريمة؛ حيث تم اعتماد 275 مليون جنيه تكلفة مالية لتطوير وتجديد منظومة التعليم بها. 

واشار ربيع  إلى أن الانشاءات الجديدة و الإحلال والتجديد يتضمن 41مدرسة بإجمالي 716فصل  مقسمه على مركزي المبادره حيث كان من نصيب مركز أشمون  انشاء  (٣١) مدرسة جديدة توفر حوالي ٥٥٦ فصل   بتكلفة أكثر من ٢١٠ ملايين جنيه، و بالاضافه إلى مركز الشهداء والذي يتضمن إنشاء  (١٠) مدارس جديدة توفر حوالي ١٦٠ فصل جديد و بتكلفة أكثر من ٦٥ مليون جنيه. 

كما أضاف أنه سوف يتم تطوير مجموعة من المدارس بالمركزين، سيكون من نصيب مركز أشمون  تطوير و صيانة ٦٠ مدرسة قائمه اما  مركز الشهداء سيضم  تطوير و صيانة  ٢٦ مدرسة قائمة وذلك بإجمالي ٨٦ مدرسة تشكل أكثر من ٢٥٪ من المدارس القائمة بالمركزين، إلى جانب توصيل خطوط الفايبر التي توفر الإنترنت فائق السرعة إلى جميع المنشآت التعليمية.