ناقد رياضي: تكرار وقوع لاعبي الأهلي في مصيدة التسلل لأسباب نفسية

النادى الاهلى
النادى الاهلى

قال الناقد الرياضي لطفي السقعان، إن تكرار وقوع لاعبي الأهلي في مصيدة التسلل في مباراة الحرس الوطني بطل النيجر، تعود لأسباب نفسية وليست فنية.


وأضاف السقعان، خلال حواره عبر التليفزيون المصري، أن بعض اللاعبين كانوا يعانوا من التشتت وعدم التركيز، وانعكس هذا التوتر في تكرار الوقوع في التسلل بمسافات كبيرة.

وأشار إلى أهمية إخصائي التأهيل النفسي، وقدرته على وضع سيناريوهات للاعبين في التعادل والخسارة.

وأوضح أنه رغم سهولة المباراة، كان هناك تخوف من دخول هدف في الأهلي وزيادة صعوبة المباراة، بعد التعادل الإيجابي خارج الأرض.

وأشار إلى أن هذه الضغوط تزيد مع كون الأهلي حامل اللقب، ويريد مواصلة النجاح الأفريقي.

يذكر أن لاعبي الأهلي وقعوا في مصيدة التسلل 15 مرة تقريبا، رغم الفوز بسداسية في لقاء الإياب أمام الحرس الوطني، بطل النيجر، في إطار دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق حقق الهدف المطلوب أمام الحرس الوطني بطل النيجر بحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف عبد الحفيظ: «مباريات البداية في دوري الأبطال الإفريقي تحتاج إلى تركيز لتجنب مواجهة أي مفاجآت واردة تحدث في كل بطولات العالم في مثل هذه الأدوار الأولى».

وأوضح أن مازيمبي تعرض للخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا أمام فريق أمازولو بطل جنوب إفريقيا.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأهلي أغلق صفحة دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن بداية دور المجموعات ستكون بعد 4 أشهر من الآن، وتحديدًا في فبراير المقبل، حيث ما زال هناك متسع من الوقت.

وأشار إلى أن الأهلي في مباراة الذهاب تأثر بغياب ما يقرب من 12 لاعبًا مهمًّا في صفوف الفريق، وأمس تأثر أيضًا بعدم وجود اللاعبين الجدد والعائدين من الإعارات، ورغم كل ذك حقق الأهلي المطلوب وتركيزنا الآن في مباراة الإسماعيلي الافتتاحية في مشوار بطولة الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل.

أقرا ايضا    رغم السداسية أمام بطل النيجر.. موسيماني يهاجم رباعي الأهلي الناري