أجهزة طبية لمكافحة فيروس كورونا من جايكا

 مستشفي جامعة قناة السويس
مستشفي جامعة قناة السويس

قامت جايكا ،هيئة التعاون الدولي اليابانية، بتقديم أجهزة طبية متقدمة تشمل جهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز قياس التدفق الخلوي إلى مستشفي جامعة قناة السويس.

وتم ذلك بحضور  د-أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس و يوشيفومي اومورا الممثل الرئيسي لمكتب جايكا و ماساكي نوكي سفير اليابان في مصر، والسفير مفوض هشام المقود نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية،ود- ماجده هجرس نائب رئيس الجامعة وأعضاء فريق برنامج التعاون الثلاثي التدريبي.

ومن جانبه، أشاد  د- أحمد زكي بالعلاقات العميقة بين جامعة قناة السويس وجايكا في مختلف القطاعات، لتشمل برنامج التعاون الثلاثي التدريبي، معرباً عن تقديره لما قدمته جايكا من أجهزة طبية لدعم قدرات الجامعة فى مكافحة فيروس كورونا.

وأشار السفير نوكي ماساكي بدالي التعاون الممتد مع جامعة قناة السويس، معرباً عن تطلعه ان تعمل هذه المعدات الطبية الي دعم جهود الجامعة فى التخفيف من اثار فيروس كورونا، وان تسهم فى تدريب الكوادر الطبية من البلدان الافريقية من خلال برنامج التعاون الثلاثي التدريبي.

كما أشاد السفير هشام المقود بالتاريخ الطويل للتعاون بين الجايكا والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الممتد منذ 25 عاماً فى تنفيذ برنامج التعاون الثلاثي للبلدان الافريقية، والذي تم خلاله تنفيذ العديد من البرامج التدريبية فى شتي المجالات.

من جانبها، أعربت الدكتوره ماجده هجرس عن خالص تقديرها للتعاون مع جايكا الممتد منذ 25 عاما ، والي الدعم المقدم الي الجامعة من خلال الاجهزة الطبية المتطوره.

وأثني اومورا يوشيفومي علي التعاون مع جامعة قناة السويس، مثمناً جهود فريق برنامج التعاون الثلاثي بالجامعة في تنفيذ الدورات التدريبية للدول الأفريقية.

كما قام المشاركين بعمل جولة في الجامعة وتفقدوا المعدات التي قدمتها جايكا ، واستمعوا إلى شرح عن أهمية وكيفية دعمها للجامعة.

وفي النهاية، قدم  اومورا جائزة الممثل الرئيسي لمكتب جايكا الي فريق برنامج التعاون الثلاثي بالجامعة تقديراً لجهودهم الكبيرة في تنفيذ البرامج التدريبية للبلدان الأفريقية.