مصادر: تعديل رغبات تشعيب طلاب الثانوي العام.. واختيار اللغة الثانية نهاية الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد انتهاء المدارس من تعديل رغبات تشعيب طلاب الصف الثاني الثانوى العام ما بين الشعبتين الأدبية والعلمية، وتعديل اختياراللغة الثانية نهاية الأسبوع القادم.



وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم»، إلى أن هناك قوائم للطلاب تم إعدادها من قبل المدارس لحصر الطلاب حسب كل شعبة متضمنة بياناتهم "الاسم، المدرسة، الشعبة، اللغة الثانية، الديانة"، وترسل إلى الوزارة مع تسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية على مركز المعلومات التابع للوزارة، تمهيدا لعقد الامتحانات الإلكترونية المقرر اجراؤها في نصف العام الدراسي.



وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.



وموعد امتحان الترم الأول لعام 2021/2022
تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية ، فأن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي