بسبب كورونا.. الصين تؤجل إقامة ماراثون في مدينة ووهان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أعلنت مدينة ووهان الصينية تأجيل إقامة سباق ماراثون كان من المقرر أن يقام على أرضها، اليوم الأحد، وذلك مع تزايد المخاوف من عودة ظهور فيروس كورونا في الصين قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام المقبل.

وأبلغت الصين، اليوم الأحد، عن 26 إصابة محلية جديدة بـ(كوفيد-19)، وذلك مع ما يزيد قليلا على 100 يوم حتى بداية الألعاب الأولمبية، بحسب صحيفة "جابان تايمز" اليابانية.
وتسابق السلطات الصينية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا، من خلال الاختبارات الجماعية للسكان وعمليات الإغلاق المستهدفة.
لكن مع ارتفاع عدد الإصابات، قال منظمو ماراثون ووهان في بيان صدر أواخر الأسبوع الماضي إنهم سيؤجلون حدث اليوم الأحد في المدينة بوسط الصين "لمنع خطر انتشار الوباء".

وكان من المتوقع أن يشارك في ماراثون مدينة ووهان الصينية 26 ألف مشارك.

وفي الوقت الذي تكافح فيه الصين أحدث ارتفاع في إصابات فيروس كورونا، أعلنت سلطاتها، اليوم الأحد، تعليق المجموعات السياحية عبر المقاطعات في 5 مناطق تم فيها اكتشاف حالات إصابة، بما في ذلك بكين.

وقالت السلطات إن بعض المدن بما في ذلك لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو وأجزاء من منغوليا الداخلية، أوقفت أيضا خدمات الحافلات وسيارات الأجرة.
وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين، مي فينج، اليوم الأحد 24 أكتوبر، إن الصين طعمت حوالي 75.6 % من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19 حتى 23 أكتوبر .
وأضاف فينج في تصريح صحفي أن عدد من تلقوا الجرعات المطلوبة حتى الآن بلغ نحو 1.068 مليار من بين سكانها البالغ عددهم 1.412 مليار نسمة.

وتظهر البيانات الرسمية أنه تم استخدام 2.245 مليار جرعة من اللقاحات حتى يوم السبت.

وبدأت الصين حقن من مر على تطعيمهم ستة أشهر على الأقل بجرعة منشطة على أن تكون الأولوية للعاملين في الوظائف الضرورية وكبار السن ومن يعانون من ضعف المناعة.
وتمكنت الصين من احتواء فيروس كورونا إلى حد بعيد، وُتعد الحالات المتفرقة التي تظهر محليا ضئيلة بالمقارنة بالحالات المسجلة في دول أخرى.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 243.3 مليون حتى صباح اليوم الأحد، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من 6.8 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 243 مليونا و 337 ألفا.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و 943 ألفا.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى ستة مليارات و 785 مليون جرعة.

وتأتي التأجيلات وتعليق الخدمات في الوقت الذي ستحتفل فيه بكين يوم الأربعاء المقبل بمرور 100 يوم على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقرر افتتاحها في 4 فبراير 2022.

وقبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بدأت بكين في تقديم لقاحات معززة لسكانها ضد فيروس كورونا.
اقرأ أيضا: العثور على 7 قتلى في سجن بالإكوادور

Advertisements