تنفيذي شمال سيناء يؤكد على استعداد المحافظة لموسم السيول والأمطار

تنفيذي شمال سيناء  يؤكد علي استعداد المحافظة لموسم السيول والأمطار
تنفيذي شمال سيناء  يؤكد علي استعداد المحافظة لموسم السيول والأمطار

قرر المجلس التنفيذي لمحافظة شمال سيناء برئاسة اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، المحافظ، استعداد مختلف أجهزة ومديريات المحافظة وخاصة مديرية الموارد المائية والري لموسم السيول والأمطار خلال فصل الشتاء، ووضع خريطة بالمناطق التي تتأثر بالأمطار في مدن المحافظة، وطرق التغلب عليها.


وطالب المحافظ مختلف الجهات والمديريات المعنية بحصر للمعدات والإمكانات المتاحة لمواجهة موسم الأمطار والسيول المحتملة، بجانب التنسيق بين مختلف الجهات والتنسيق أيضًا مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدي كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل علي مجالس المدن خاصة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، وتفعيل خطة الوقاية من السيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية.


أشار المحافظ، إلى صدور قرار جمهوري بتبعية قرية رأس النقب في منطقة وسط سيناء إلي محافظة جنوب سيناء، لوجود مطار  بالقرية لخدمة الرحلات السياحية خاصة القادمة من أوروبا لزيارة مناطق طابا ونويبع ودهب.


وأكد المحافظ، علي توافر السلع الأساسية والمواد التموينية والخضروات والفواكه في أسواق المحافظة، لافتًا إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه لوجود موجة تضخم عالمية، وليس لها علاقة بنقل سوق الجملة من وسط مدينة العريش إلى منطقة الكيلو 17 غرب العريش، مشددًا على تنفيذ حملات تموينية على الأسواق والمحال التجارية لمتابعة البيع بالأسعار الرسمية.


شدد المحافظ، على استمرار الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والتطهير المستمر للشوارع والمصالح الحكومية والمنازل، واستمرار تطعيم العاملين في مختلف المصالح الحكومية بلقاح كورونا من خلال مراكز التطعيم المنتشرة على مستوي المحافظة والبالغ 16 مركزًا.

ولفت إلى تطعيم العاملين في التربية والتعليم بلقاح كورونا بنسبة تخطت الـ90%، مؤكدًا على إعطاء رئيس مجلس الوزراء فرصة للعاملين في المصالح الحكومية حتى 15 نوفمبر المقبل لتلقي اللقاح، حيث لن يتم السماح بالدخول إلى هذه المصالح دون شهادة التطعيم، بجانب ربط تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بالحصول على شهادة التطعيم، مطالبًا خطباء المساجد بالمحافظة بالحديث عن كورونا في الخطبة الثانية من خطبة الجمعة القادمة.


وطالب المحافظ مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحصر مراكز الدروس الخصوصية في مختلف أحياء ومدن المحافظة، تمهيدًا لإغلاقها وتشميعها بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة، وكذلك تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس بأسعار مناسبة طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء.


وجه المحافظ، مديرية الصحة بأعمال تطهير خزانات المدارس والمعاهد الأزهرية وأخذ عينات من المياه لتحليلها بصفة مستمرة، والتأكد من صلاحيتها حفاظًا على صحة الطلاب، مشددًا على المتابعة المستمرة للمدارس لمتابعة الانضباط خلال اليوم الدراسي.


وشدد المحافظ علي ترشيد الإنفاق الحكومي لمدة 6 أشهر في مختلف المصالح والجهات الحكومية، طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلي أن من بين ترشيد الإنفاق خصم 25% من الاعتمادات المدرجة، وعدم إجراء أي تعيينات أو ترقيات أو أي تعديلات وظيفية خلال تلك الفترة، ما لم يكن ذلك تنفيذًا لحكم قضائي، بجانب حظر الصرف علي المنح الخارجية والخدمات الاجتماعية بخلاف الإعانات الشهرية والمعاشات الضمانية، وتخفيض بدل الجلسات بنسبة 50%، وحظر الصرف علي الاشتراك في المؤتمرات وإيجار الخيام والكراسي وبدل انتقال للسفر للخارج.

 

ووجه المحافظ مجالس المدن بالتصدي للتعديات علي أراضي وأملاك الدولة، مؤكدًا على أنه لا تصالح في مخالفات بناء الأسوار على الأراضي الفضاء، وإنما التصالح على المباني المقامة، مطالبًا بتنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين للقانون، وتفعيل دور مكاتب المتغيرات المكانية بمجالس المدن.
أعلن المحافظ عن عقد لجنة تجنيدية بمدينة العريش، لمن تجاوز سن الثلاثين عامًا، مطالبًا مجالس المدن بحصر المواطنين الذين تخطوا سن الثلاثين وإعداد كشوف بهم، لإرسالها إلى منطقة التجنيد لتحديد موعد لعقد اللجنة، تيسيرًا علي أبناء سيناء.

اقرأ أيضا | سحب منخفضة وسقوط أمطار| اليوم.. طقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً