نصائح صحية للحوامل| فوائد الجزر للحامل

 فوائد الجزر للحامل
فوائد الجزر للحامل

تعتبر السلطة وخاصة الخضراء التي لها العديد من الفوائد للحامل هي الجزر ، حيث أنها تحتوي على أكثر من عنصر غذائي ولكل منه فوائده على حدا، لذلك نقدم لكي عن أبرز المنافع التي يقدمها هذا النوع اللذيذ من الخضار لك ولجنينك خلال فترة الحمل خاصة وأنه من أهم الأطعمة المفيدة للحامل، مثل الجزر، فتعتبر وجبة غذائية كاملة تعطي المرأة والجنين فوائد لا حصر لها. 

فوائد الجزر للحامل:

1- تقوية المناعة والحماية من فقر الدم
 يحتوي الجزر على كمية مهمة من الفيتامين C الذي يعزز أداء جهاز المناعة في جسم الحامل خلال الحمل وبعد الولادة كما يحمي من فقر الدمّ إذ يساعد الجسم على امتصاص الحديد في الجسم بشكل أسرع.

2- موازنة السكر في الدم
يساعد الجزر على موازنة السكر في الدم والحماية من مرض سكري الحمل الشائع لدى الأمهات ويحمل معه مخاطر كثيرة للأم والجنين.

3- علاج ضغط الدم المرتفع والإمساك
إذا كنت كأمّ تعانين من ارتفاع ضغط الدم، فتناول الجزر يساعدك على التحكم بضغط الدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين والألياف. هذه الأخيرة تلعب دوراً مهماً أيضاً في علاج الإمساك الذي يشكل مشكلة شائعة لدى الكثير من الحوامل.

4- ترخية العضلات
يعتبر الجزر غنياً بالفوسفور وبالتالي فهو يلعب دوراً مهماً في ترخية عضلات الام الحامل التي قد تعاني من تشنجات وتقلصات في العضلات.

5- تعزيز نمو الجنين وتقوية عظامه
يحتوي الجزر على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو الجنين بشكل صحي وتقوية عظامه إذ أنه مصدر مهم للكالسيوم المفيد لنمو وتقوية العظام والغضاريف.

6- تطوير الجهاز العصبي للجنين
يعتبر الجزر مصدراً للفيتامين B وحمض الفوليك المفيدين لتجنب مشاكل الحمل.

تحتوي على «الفوليك أسيد».. فوائد السلطة الخضراء للحامل في الشهور الاولى