رئيس المجر: القرن الـ21 هو «قرن المياه»| فيديو

 يانوش أدير، رئيس جمهورية المجر
يانوش أدير، رئيس جمهورية المجر

قال يانوش أدير، رئيس جمهورية المجر، إن القرن العشرين كان قرن النفط ولكن القرن الحادى والعشرين هو قرن المياه، منوهًا  بأن هناك كثيرًا من المشكلات التى نواجهها من أجل تحقيق التنمية المستدامة التى بدأت منذ 6 سنوات، ونسعى لنحقق الإدارة المستدامة للمياه فى غضون 15 عامًا .

وأضاف رئيس المجر، خلال انطلاق مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، أن الحقيقة المحزنة أن الكثير من الأشياء تبعدنا عن تحقيق هذا الهدف، لافتا إلى أنه في الكثير من المؤتمرات التى عقدت فى السنوات الماضية تمت مناقشة زيادة كفاءة استخدام المياه أسرع من الزيادة السكانية ،وهى إحدى الطرق التي من شأنها أن تزيد من كفاءة الأنشطة الاقتصادية، وذلك من خلال خفض المياه المستهلكة .

وأكد يانوش أدير، رئيس جمهورية المجر،أننا جميعا نحتاج للمياه ليس فقط لاستخدامها في المنازل ولكن سوف نحتاجها فى مجال الزراعة، والصناعة التي لا يمكن أن تنجح دون كم وقدر كافٍ من المياه. 

 

ينطلق اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

كان الرئيس السيسي، استقبل الإثنين الماضي،  رؤساء وفود الدول المشاركة في فعاليات "أسبوع القاهرة للمياه"، مؤكداً حرص مصر على تنظيم واستضافة هذا الحدث سنوياً بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعـرف على المبادرات العالمية والجهــود المبذولـة لمواجهتـها، بالإضافة إلى النظر في سبل تعظيم آليات التعاون في قطاع المياه.