قنا تسترد 18 فدانا من أراضى الآثار و8 الآف متر أملاك الدولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أنه تم استرداد 18 فدان و 9 قراريط من الأراضى التابعة للآثار بالإضافة إلى 8 الآف و 697 متر أراضى أملاك الدولة خلال الحملات التى شنتها الوحدة المحلية لمدينة نجع حمادى أمس السبت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجة 18. 


أوضح محافظ قنا أنه تم إزالة 58 حالة تعدى خلال حملات الأمس منها 37 حالة تعدى بالزراعة على مساحة 18 فدان و 9 قراريط و 21 حالة تعدى بالمبانى على مساحة 8 الآف و 697 متر ، مشددا٠ على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى والحفاظ على ما تم إسترداده من أراضى الدولة . 


يُذكر أن المرحلة الثانية من الموجة 18 بدأت حملاتها فى 11 اكتوبر الجارى وتم إزالة 256 حالة تعدى على أراضى املاك الدولة حتي الآن، منها 183 حالة تعدى بالمبانى بإجمالى مساحة 54 الف متر مربع ، و 73 حالة تعدى بالزراعة على مساحة 85 فدان .
أوضح محافظ قنا أنه تم إزالة ٢٥ حالة تعدى بمراكز نجع حمادى ، وأبوتشت، وقنا حيث تم إزالة ٢٢ حالة تعدى على أملاك الرى بمركز نجع حمادى منها: ١٢ حالة تعدى بالزراعة على مساحة ١ فدان و ١٠ قراريط ، و ١٠ حالات تعدى بالمبانى على مساحة ٦٤٤ م٢ ، كما أنه تم إزالة حالتىّ تعدى بالمبانى بمركز أبوتشت على مساحة ٦٠٥م٢، بالإضافة إلى حالة تعدى بالمبانى بمركز قنا على مساحة ١٦٠ م٢.

و أضاف "الداودى" أن المحافظة مستمرة فى حملاتها لإزالة كافة حالات التعدى على أملاك الدولة و الأراضى الزراعية و البناء المخالف ، والتصدى لأى حالات تعدى جديدة فى المهد ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى بالتعامل الحاسم مع هذا الملف.