بعد ساعات من إطلاق SN20 ..

«ستارشيب» تستعد للإطلاق المداري الأول | فيديو

SN20
SN20

لا يضيع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أي وقت في إرسال الرقم التسلسلي 20  (SN20)  الخاص بشركة سبيس إكس إلى المدار، بعد أول اختبار ناجح لإطلاق الصاروخ الضخم.

وبعد ساعات فقط من بدء تشغيل الصاروخ البالغ طوله 165 قدمًا، غرد مسك، قائلا: "إذا سارت الأمور على ما يرام، فستكون ستارشيب Starship جاهزة لمحاولة الإطلاق المدارية الأولى الشهر المقبل، إلا أن الملياردير أنهى التغريدة بـ"موافقة الجهات التنظيمية المنتظرة".

يأتي هذا في الوقت الذي تقوم فيه إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بإجراء تقييم بيئي لموقع الإطلاق، وعلى الرغم من أن "ماسك" لديه آمال كبيرة في رؤية SN20 تذهب إلى حيث لم تذهب ستارشيب Starship من قبل، إلا أن "FAA" لا زالت في الخطوة الرابعة من تقييمها، وهذا ضمن ثمان خطوات تشملها إجراءات التقييم والمراجعة.

وأصدرت الوكالة الحكومية الأمريكية مؤخرًا، نسخة مسودة من التقييم، ولكن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، بما في ذلك قبول التعليقات العامة حتى 1 نوفمبر، قبل أن تنشر التقرير النهائي.

وستحدد إدارة الطيران الفيدرالية بعد ذلك، ما إذا كان يمكن إصدار نتيجة عدم وجود أهمية، أو أنها تحتاج إلى إجراء مراجعة أكثر كثافة بحسب ما جاء في بيان الأثر البيئي.

وقد يتم تأجيل أحلام "ماسك" في الإطلاق المداري، إذا قررت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)  هذا الأخير، إذا لم توافق إدارة الطيران الفيدرالية على الإطلاق بعد مراجعة وتقييم موقع الإطلاق وكافة المراحل المتعلقة بسلامة الرحلة المرتقبة.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي