دراسة أمريكية: الممرضون أكثر المهن ميولا للانتحار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 مهنة التمريض من المهن المهمة في حياتنا كبشر، واثبتت دراسة حديثة بأن الاشخاص الذين يعملون في مهنة التمريض هم أكثر الاشخاص عرضة للانتحار، وذلك بسبب الطاقة السلبية وتعرضهم للتعامل مع المرضى بإستمرار ما يؤثر عليهم نفسيا.

واشارت دراسة حديثة قام بها باحثون من مايو كلينك الذي توجد في مدينة روتشستر في ولاية مينيسوتا، ان لدى الممرضين والممرضات أفكار انتحارية أكثر من غيرهم من أفراد القوى العاملة في الولايات المتحدة، ومن غير المرجح أن يخبروا أي شخص عنها.

وتم إجراء الدراسة على 7378 ممرضا و5198 عضوا من القوى العاملة العامة حول رفاههم، وذلك قبل ظهور جائحة كورونا، وذلك وفقا لما نشرته المجلة الأمريكية للتمريض.

وأفادت الدراسة بان هناك حوالي 5.5% من العاملين في مجال التمريض يفكرن في أمور انتحارية، مقارنة بـ 4.3% بين عموم العاملين، ومن الملاحظ ان الدراسة اجريت في ظل جائحة كورونا اي في ظل ازمة كورونا.

قالت مؤلفة الدراسة ليزلوت ديربي، اختصاصية الطب الباطني :"في حين أن نتائج دراستنا خطيرة بما يكفي، فإننا ندرك أن تأثير الوباء الحالي قد أدى إلى تفاقم الوضع بشكل كبير، وتتزايد الحاجة إلى تدخلات على مستوى النظام لتحسين الحياة العملية للممرضات وأعضاء فريق الرعاية الصحية الآخرين أكبر من أي وقت مضى".

صحة المنوفية في أسبوع.. أبرزها توزيع فرق التطعيم والتمريض لمواجهة كورونا