يسرا كلمة السر في رحيل انتشال التميمي من مهرجان الجونة

انتشال التميمي ويسرا
انتشال التميمي ويسرا

كشف الكاتب الصحفي هاني عزب، كواليس رحيل الناقد العراقي انتشال التميمي من منصب مدير مهرجان الجونة السينمائي وتولي العالمي بيتر سكارليت.

وكتب هاني عزب عبر صفحته على "فيسبوك": "الفنانة يسرا كلمة السر في رحيل انتشال التميمي ووجود بيتر سكارليت بعد الأزمة التي وقعت بين انتشال والفنانة يسرا قبل انطلاق المهرجان ورغم محاولات الصلح في المؤتمر الصحفي ولكن النفوس لم ترجع كما كانت من قبل.. وقامت الفنانة الكبيرة بترشيح بيتر سكارليت خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي تحظي بها من قبل نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس".

وتابع: "بالفعل تواصلت يسرا مع العالمي بيتر سكارليت الذي يعد من أصدقائها المقربين وحضر إلى الجونة لمتابعة المهرجان عن قرب ثم عقد جلسات مع آل ساويرس قبل تحديد القرار الرسمي والنهائي فيما بعد".

ويتميز بيتر سكارليت بسيرة ذاتية هائلة وخبرة كبيرة في أشهر وأهم المهرجانات الدولية حيث تولى منصب المدير التنفيذي لمهرجان أبو ظبي السينمائي عدة سنوات وأيضا تولي مهمة إدارة مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي لمدة 20 عامًا ومهرجان "مار ديل بلاتا" السينمائي في الأرجنتين، وهو المهرجان السينمائي الوحيد والأكبر في أمريكا اللاتينية.. وغيرها من الخبرات العظيمة اللي كونها على مدار سنوات عمله".

وانتهى حفل ختام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة بحضور العديد من نجوم الفن بالوطن العربي، وصعد مؤسس مهرجان الجونة سميح ساويرس رجل الأعمال الشهير، على مسرح المهرجان، موجهًا العديد من رسائل الشكر لكل القائمين على تنفيذ المهرجان بتلك الطريقة التي عليه، والعاملين الذين شاركوا في إخفاء آثار الحريق الذي نشب قبل افتتاح المهرجان، هذا إلى جانب شكر وزارة الصحة المصرية على مجهودها.

 

وشهدت الدورة الخامسة من المهرجان العديد من اللقطات المختلفة، منها أزمة فيلم ريش، الذي اتهم بالإساءة لمصر، وقرر الفنان شريف منير ترك العرض الخاص بالفيلم ومغادرة القاعة، بالإضافة إلى أزمة الفنانة بشرى التي تعرضت لحادث أثناء ركوبها البيتش باجي، رفقة الفنان محمد مكاوي ثم نُقلا إلى مستشفى الجونة، وحرص عدد كبير من الفنانين على زيارتهما في المستشفى.

 

وحضر الدورة الخامسة من المهرجان عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: الفنانة بشرى رزة، الفنانة ليلى علوي، الفنانة يسرا، الفنان أشرف زكي، الفنانة روجينا، الفنان أحمد السقا، الفنان محمد رمضان، بالإضافة إلى حفل الختام الذي قدمته الإعلامية جاسمين طه.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي