انتخابات الأهلى.. وموسيمانى ومفاجأة أسامة أبوزيد

الكاتب الصحفي ممدوح الصغير
الكاتب الصحفي ممدوح الصغير

بسبب الاستقرار الذى  يعيشه النادى الأهلى، لم تكن هناك  مفاجآت فى الأسماء التى تقدمت على مقاعد انتخابات النادى التى سوف تُجرى فى نهاية الشهر المقبل، ونزول مرشح على مقعد الرئاسة لا يُشعل المعركة الانتخابية على موقع الرئيس، الأمر بالنسبة   لمحمود الخطيب محسوم، لقناعة أعضاء الجمعية بالإنجازات التى تمت خلال سنوات رئاسة الخطيب للأهلى.

والعزوف عن الترشح فى انتخابات الأهلى يرجع إلى أن العارف بالخريطة لديه علم ويقين بأن الانتخابات شبه محسومة لقائمة  الخطيب، بسبب دعم الاستقرار والنجاج الذى تحقق والذى سوف يكون هو كلمة السر فى الهدوء الذى تمر به الانتخابات.. لأول مرة تأتي انتخابات النادى الأكبر فى أفريقيا، ويكون التوافق على قائمة كاملة بين أعضاء الجمعية العمومية، لذلك نستطيع  القول بأن الانتخابات لن تكون إلا على مقعد أمين الصندوق فى المعركة الساخنة بين الصديقين الدرندلى ومرتجى، والتوقع بفوز أيهما أمر صعب، والمفاجآت على مقاعد  العضوية ربما تكون بنسبة ضئيلة، وإن حدثت سوف تكون على مقعد وحيد.

ربما تتأثر قليلاً قائمة الخطيب بتصويت عقابى، حال وجود إخفاقات فريق كرة القدم، التى سيكون سببها موسيمانى، المدير  الفنى للأهلى، حيث تعيش جماهير الفريق ساعات الرعب، بسبب عدم استقرار أداء الفريق، ورغم إنجازات  المدرب الجنوب أفريقى وفوزه بخمس بطولات من أصل سبع بطولات، أصبح جمهور الأهلى يتوقع أن يكون الموسم الحالى هو آخر موسم للمدير الفنى مع الأهلى، وربما يكون هناك مدير فنى أوروبى فى ديسمبر المقبل حال تعثُّر الفريق فى لقاءات الدورى   فى أسابيعه الأولى، هناك توقعات لبعض النقاد بأن 2021، هو العام الأخير لموسيمانى مع الأهلى، فالإدارة لم تعد تتحمل أى إخفاق منه، وضاعف    رحيله من مطالبه، إذ يريد موسيمانى زيادة راتبه حالياً.

تجديد الثقة فى مجلس الخطيب لا يرجع سببه لتفوق فريق الكرة أو البطولات الرياضية، ولكن  للنهضة الكبرى التى تمت داخل فروع النادى.

اكتساح د. أسامة أبوزيد

 لم يكن فوز د. أسامة أبوزيد برئاسة نادى الشمس بالمفاجأة، بعد أن تم تجديد الثقة فيه ومجلسه لدورة ثانية باكتساح، فى جمعية عمومية تُعد الأكبر فى تاريح نادى الشمس..
 بعد يوم من الانتخابات جمعنى لقاء مع ناقد  رياضى قريب من  المشهد، ما سمعته منه أسعدنى، إذ قال لى إن انتخابات نادى الشمس حسمتها إنجازات المجلس فى السنوات الماضية، فالمجلس بذل  مجهوداً كبيراً وقدَّم خدمات عديدة لعضو الجمعية العمومية الذى  رغب أن يعيش فى سنوات النجاح، فدعم قائمة الرئيس كاملةً، لأنه جنى ثمار تناغمها.. مبروك  د. أسامة أبوزيد ومجلسه.