نصائح مهمة للحامل لعلاج الخوف من الولادة

نصائح مهمة للحامل
نصائح مهمة للحامل

كثير من السيدات المتزوجات حديثا المقبلات علي الحمل والولادة تخاف كثير من فكرة الولادة ومدي صعوبتها وآلامها وتعاني كثيرًا في فتره الحمل لذلك سنعرض لكم عدة نصائح يجب علي السيدات التي تعاني من خوف الولادة أن تفعلها وهي:

لكي تتخلصي من مشاعر الخوف، لا تفكرين بأي شئ وأشغلي أوقات فراغك بقراءة الكتب التي تتحدث عن مواضيع الحمل والولادة  وتربية الأطفال وأسمائهم فهذا سيسهل عليكي الأمر ويهون عليكي خوفك ويضيع المشاعر السلبية ورهاب الولادة والحمل.

كما يجب إلا تستمعي لتجارب الولادة المؤلمة حيث هذا سيذيد من توترك وخوفك، وهو ما يؤثر في نفسيتك سلبًا، ويزيد قلقك من الولادة، لذا من الأفضل الأمتناع وتجنب سماع هذه القصص.

تناولي الوجبات المهدئة فتعتبر من أكثر العوامل التي تسيطر علي حالات التوتر والخوف قبل الولادة، هي تناول الوجبات والأطعمة الصحية التي تعمل كمهدئ طبيعي للأعصاب، فهي تساعد أيضًا على استرخاء العضلات والحد من التشنج أو التوتر أو الانفعال بمجرد التفكير بالولادة. 

يفضل تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي تحد من الشعور بالتفكير السيء و تساعد على رفع الحالة المزاجية والنفسية لأعلى مستوياتها.

لا تكتمي مشاعر الحزن والخوف بقلبك فمن الأمور الجيدة والتي تساعد علي التغلب من مشاعر الخوف والقلق من الولادة ،هي التحدث إلى الأشخاص القريبين منكِ عما تشعرين به، للتهوين والتخفيف من مشاعرك فاتبعي أسلوب الفضفضة والتحدث عما يدور بداخلكِ،  لأن التحدث والتعبير عن مشاعرك بالخوف من آلام الولادة يخلصكِ تمامًا من شعورك بالتوتر والتشتت. 

من النصائح المهمة لتقليل التوتر والقلق هو ممارسة التماريك الرياضية التي تساعد علي التخفيف من التوتر مثل رياضة اليوجا أو المشي التي تحد من شعوركِ بالخوف قبل الولادة، كما تعمل رياضة اليوجا بشكل كبير على تهدئة الاعصاب واسترخاء العضلات والحد من ألم التوتر والخوف والقلق.