أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 782 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها خلال تعاملات اليوم السبت 23 أكتوبر 2021.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 782 جنيهًا، وعيار 18 نحو 670 جنيهًا، وعيار 24 نحو 894 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6256 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

وعالميا، انخفض الذهب بنسبة 0.22% لينهي تعاملات الأسبوع عند 1757.1 دولار للأونصة.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية حيث تراجعت مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية الأولية، مما يشير إلى أن انتعاش سوق العمل قد استعاد الزخم بعد التباطؤ الأخير.

وفي الوقت نفسه، من الجدير بالذكر أن المعدن الأصفر قد ارتفع في البداية بما يصل إلى 1% يوم الجمعة الماضية بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية دون التوقعات.

وبعد التعمق في التفاصيل الداخلية للتقرير، رأى المستثمرون أن البيانات ليست سيئة للغاية واستعاد المؤشر معظم مكاسبه، ليغلق اليوم دون تغيير تقريبًا (+0.08%).

كما إن مؤشر الدولار الأمريكي انهى الأسبوع دون تغيير تقريبًا، حيث صعد بنسبة طفيفة بلغت + 0.03%.

واوضحت وكالة بلومبرج، أن اليورو تعرض لخسائر بنسبة بلغت (-0.23%) مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بسبب نقص الإنتاج، مما زاد المخاوف من أزمة طاقة محتملة قد تؤثر على النمو في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن اليورو وصل يوم الخميس إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2020، وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 0.51%) حيث حول التجار اهتمامهم إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة

 

 

اقرأ أيضاً |مسجلا أعلى مكاسب أسبوعية في نحو 7 أشهر.. الأسهم السعودية تختتم بارتفاع ملحوظ